• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعمل على تشجيع الطروحات الأولية

مصر: إجراءات لتحفيز البورصة وجذب شرائح جديدة من المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

محمود عبدالعظيم (القاهرة)

بدأت هيئة الرقابة المالية في مصر اتخاذ سلسلة من الإجراءات الهادفة إلى تحفيز البورصة المصرية واجتذاب شرائح جديدة من المتعاملين.

وتشمل هذه الإجراءات تشجيع مستثمري القطاع الخاص والشركات المساهمة المغلقة على طرح أسهمها في بورصة الأوراق المالية عبر عمليات اكتتاب عام تؤدي إلى توسيع قاعدة الملكية وزيادة عدد الشركات المتداولة مما يتيح خيارات استثمارية أكثر عمقاً واتساعاً أمام المتعاملين.

وحسب هذه الخطة لن تقتصر عمليات الطرح على شركات القطاع الخاص بل تمتد إلى شركات حكومية كبرى، في مقدمتها شركة المقاولون العرب وكذلك الشركات الحكومية، التي سيجري إنشاؤها في إطار مشروع تنمية قناة السويس إلى جانب شركة الحديد والصلب المصرية لضمان الحصول على تمويل لعمليات التطوير وإعادة الهيكلة، التي سوف تتم لهذه الشركة خلال الشهور المقبلة لإعادتها للعمل مرة أخرى.

تسهيلات لقيد الشركات

وحسب معلومات حصلت عليها “الاتحاد” فإن إجراءات تحفيز البورصة المصرية تشمل أيضا إزالة عقبات القيد وتسهيل الطروحات الأولية، حيث من المقرر أن يتم تعديل شرط صدور ثلاث ميزانيات رابحة للشركة عبر ثلاث سنوات متتالية قبل القيد إلى ميزانيتين فقط مما يتيح الفرصة أمام العديد من الشركات الراغبة في القيد لدخول السوق لاسيما أن معظم هذه الشركات تعرضت لخسائر خلال السنوات الثلاث الماضية، وأصبح من الصعب عليها تقديم ثلاث ميزانيات متتالية رابحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا