• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المؤسسة تواصل عملها الإنساني

تلبية آمال 200 طفل العام الحالي بمساعدة «تحقيق أمنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

المؤسسات الإنسانية في دولة الإمارات تأخذ دورها الإيجابي البناء في كثير من الأعمال الخيرية، حيث تبادر إلى تقديم العديد من المساعدات، ومنها مؤسسة «تحقيق أمنية» برئاسة حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، سمو الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، التي تقدم خدمات ومبادرات في مجال الطفولة، وتحقق أمنيات مرضى من مختلف جنسيات وشرائح المجتمع.

تنوع الأمنيات

وحول الأعمال المهمة التي قامت بها المؤسسة لتحقيق أمنيات هؤلاء الأطفال المرضى، قال هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية في الإمارات: إن المؤسسة تمكنت خلال العام الحالي من تحقيق ما يقارب 200 أمنية في مختلف إمارات الدولة، مشيراً إلى أن لقاءاتهم بالأطفال كانت تلبي رغباتهم المختلفة، فمنهم من يريد أن يحصل على جهاز موبايل أو كمبيوتر، وبعضهم يطلب السفر إلى أماكن معينة كالعمرة، وهُناك طفلة طلبت أن تسافر إلى اسطنبول لتشاهد الأحياء القديمة فيها، كما أن بعض الأطفال تحققت رغباتهم بمقابلة شخصيات معينة، كما تمنّى أحدهم أن يحلِّق بطائرة هليكوبتر، فحققت له المؤسسة هذا الطلب، وتمنَّى أحدهم أن يحصل على آلة تصوير فأهدته المؤسسة كاميرا.

تصنيف

وعن كيفية الشروط والإجراءات المتبعة في حالات السفر ومرافقة الأهل وأعضاء من المؤسسة للطفل، بين أنهم يصنفون أمنيات السفر إلى فئتين: إما لحضور فعالية عالمية مثل حفل فني، أو رياضي، قائلاً: في هذه الحالة نسافر معه، أما في الحالة الثانية مثل طلب السفر لقضاء إجازة، فنأخذ الطفل مع أربعة أفراد من أسرته، ونتواصل مع مكاتب السفر، ونوفر لهم تكاليف الإجازة لمدة أربعة أيام، كما تخصص لهم المؤسسة مصروفاً للسفر، وفي هذه الحالة تكون الأسرة بمفردها في جو عائلي بشكل أساسي لتكون ذكرى لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا