• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

خلال العام الدراسي الجاري

3٫5 مليون درهم من «الهلال» لطلاب العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

عمر الحلاوي (العين)

قدمت هيئة الهلال الأحمر 3 ملايين و515 ألف درهم مساعدات مالية لطلاب العلم في مدينة العين خلال العام الجاري، وذلك وفق سياسية «الهيئة» بتقديم المساعدات المحلية للفئات المستحقة من الطلاب المعوزين والمحتاجين لتقديم الدعم اللازم وإعانتهم في الرسوم الدراسية للمساهمة في تعليمهم بالمدارس.

وبلغ عدد الأسر المستفيدة من ميزانية العام الجاري في مساعدات طلاب العلم نحو 1115 أسرة، فيما بلغ عدد أفرادها المستفيدين 2700 طالب علم، منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس الجاري، فيما بلغ عدد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تلقوا مساعدات مادية من هيئة الهلال الأحمر فرع العين 119 طالباً من 22 أسرة، حيث بلغ المجموع الكلي للمساعدات نحو 169 ألف درهم.

وتتضمن شروط كفالة طلاب العلم، أن يكون الطالب من أسر ذوي الدخل المحدود، ومستمراً دراسياً، ولديه أوراق ثبوتية سارية المفعول، كما تجري إدارة الكفالات وشؤون الأيتام بتقديم المساعدة والدعم للأيتام المتفوقين الذين ما زالوا في سن الكفالة في دفع الرسوم المدرسية وتقديم المساعدات اللازمة لهم داخل الدولة بالإضافة.

وقال سالم الريس العامري مدير الهلال الأحمر فرع العين، إن «الهيئة» تعمل على زرع الابتسامة لدى طلاب العلم حتى لا تكون الظروف المادية سبباً في ترك التعليم خاصة الطلبة المتفوقين، وهذا حق من حقوق الطالب في التعليم وفي إطار جهودها لتعضيد الأواصر الاجتماعية والتكافل المجتمعي بين جميع فئات المجتمع المحلى.

وأضاف أن دعم طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة يأتي ضمن الاهتمام بهذه الفئة المهمة في المجتمع ومن ضمن استراتيجية «الهيئة» لدعم كل الفئات المحتاجة للمساعدة حتى يتمكنوا من أكمال تعليمهم، الأمر الذي يوفر لهم وظائف تساهم في تطوير حياتهم العامة والعيش بمستوى جيد من الرفاهية والاندماج مع المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض