• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

«الصحة» تصدر 6 تعاميم عن سلامة الوسائل الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مايو 2018

دبي (الاتحاد)

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع 6 تعاميم تتضمن تقارير عن السلامة للوسائل الطبية، وتشير إلى سحب عدد من التشغيلات لمستحضرات طبية، منها ما يستخدم لاستعادة تدفق الدم أو إزالة الجلطات الدموية داخل الأوعية الدموية في الدماغ في حالات السكتة الدماغية الحادة، وسحب تشغيلتين لمنتج يستخدم كمضاد حيوي، وذلك بسبب وجود جزيئات من المطاط حمراء اللون في عبوة الحقن، وسحب مستحضرات طبية تستخدم كجرعات سائلة عن طريق الفم كقطرات للتسنين، قد تؤدي إلى حدوث ردود فعلية سلبية، خاصةً في الأطفال والرضع.

إضافة إلى سحب وسائل طبية تستخدم للإنعاش اليدوي بسبب خلل في التصنيع يتسبب في تأخير أو عدم القدرة على توفير التهوية الضرورية للمريض وبالتالي تؤدي إلى حدوث إصابات خطيرة للمريض.

وسحب تشغيلتين لمنتج طبي يستخدم في علاج التهابات الجهاز التنفسي والمسالك البولية، والالتهابات الجلدية بسبب وجود جزيئيات مرئية من الزجاج في علبة الحقن قد تؤدي إلى حدوث الانسداد والتخثر في الأوعية الدموية، والتي قد تهدد حياة المريض.

وسحب مكمل غذائي ومقوي جنسي للرجال، لاحتوائه على مادتين دوائيتين غير معلن عنهما، قد تتسببا في انخفاض حاد في ضغط الدم يمكن أن تشكلا خطرا كبيرا على المرضى المصابين بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع في نسبة الدهون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا