• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ألقوا الجثة في «واد» برأس الخيمة: الإعدام لقاتل «الظنحاني» والمؤبد للزوجة والسائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

محمد صلاح

محمد صلاح رأس الخيمة

قضت محكمة الجنايات في رأس الخيمة أمس، بالمؤبد على المواطنة «ر.أ.ح» و«ا، ز» آسيوي والإعدام لـ «ح.ع.ش»، وذلك في قضية مقتل المواطن المحامي أحمد الظنحاني «54 عاماً» من إمارة الفجيرة، بسبب خلافات أسرية.

وكانت شرطة رأس الخيمة قد عثرت على جثة المجني عليه وسيارته، في وادي حام بمنطقة دفتا جنوب الإمارة، وتبين من خلال التحريات تعرض المجني عليه لعملية قتل متعمد، أطرافها زوجته وسائق آسيوي ومواطن.

واعترفت الزوجة بأنها قامت بحقن زوجها بحقن الانسولين بجرعات زائدة في محاولة للسيطرة عليه، حيث أدى ذلك لانهيار قواه وسهولة السيطرة عليه من قبل الشريكين الآخرين.

كما تبين من التحقيقات أن الزوجة وضعت أقراصاً منومة للمجني عليه قبل إغلاق نوافذ المنزل والستائر قبل أن تمكن شريكيها من دخول المنزل عبر أحد الأبواب الجانبية، حيث توجها إلى غرفة الضحية وانقضا عليه وشلا حركته، حيث تمكنت الزوجة من حقنه بجرعات الأنسولين، ما أدى لتوقف حركته تماماً.

وحمل المتهمون الثلاثة المجني عليه، ووضعوه في غرفة المجلس حتى تبدو الوفاة طبيعية، وغيرت الزوجة فيما بعد تلك الخطة، وطلبت من المتهمين الآخرين، وضع المجني عليه في إحدى سياراته للتخلص منه، وإلقائه من مكان مرتفع في أحد أودية رأس الخيمة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الثاني والثالث وضعا المجني عليه في المقعد الأمامي للسيارة، ووصلا إلى منطقة وادي حام في رأس الخيمة، حيث وضعا السيارة على حافة الوادي، ووضعها المتهم الثاني في حالة السير إلى الأمام لتندفع باتجاه الوادي، وتسقط على الصخور، متسببة في إصابة المجني عليه بكسور في العمود الفقري وفي منطقة العنق، ما أدى لوفاته على الفور. وشهدت الجلسات الماضية في القضية تنازل أولياء الدم عن طلب القصاص من المتهمين.

وكان المتهم «ح.ع.ش»، والمحكوم عليه بالإعدام في القضية قد اشترك في عملية القتل نظير مبلغ مالي مقداره 100 ألف درهم دفعته له المتهمة الأولى في القضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض