• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

تعقد مارس المقبل في أبوظبي

إعلان الفرق المتأهلة للتحدي بمسابقة «محمد بن زايد العالمية للروبوت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت جامعة خليفة، الجهة المنظمة لمسابقة «محمد بن زايد العالمية للروبوت»، عن أسماء 45 فريقاً تمثل 21 دولة ممن تم اختيارهم للمشاركة في التحدي من قبل لجنة التحكيم المكونة من خبراء عالميين.

وكانت جامعة خليفة قد قامت بتسويق المشاركة في المسابقة عن طريق المؤتمرات العالمية ذات الصلة بمجال الروبوت، الأمر الذي أدى إلى مشاركة 316 فريقاً من 163 مؤسسة من 45 بلداً حول العالم، أعربوا عن نيتهم ​​المشاركة في المسابقة المزمع عقدها في مارس 2017 في أبوظبي بمجموع جوائز يصل إلى 5 ملايين دولار أميركي.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: «أسعدنا مستوى التجاوب الكبير الذي حصلت عليه المسابقة في دورتها الأولى، ويسعدنا أن نقوم باختيار الفرق المتأهلة، وتعتبر المسابقة فرصة فريدة للمتنافسين لاستعراض مهاراتهم أمام العالم، حيث ستسهم المشاركات التي تمثل مختلف الأوساط الأكاديمية والصناعية في صناعة ابتكارات مهمة، وسيكون لها بلا شك تأثيرات واسعة النطاق على مجال الروبوتات، وذلك عن طريق ابتكار حلول للوصول إلى الهدف الذي وضعه التحدي لهم، كما سترسم معالم تطبيقات التقنيات الحديثة في المستقبل. وتتألف المسابقة من ثلاثة تحديات وتحدٍ ثلاثي كبير شامل، وتقام في ساحة مفتوحة في حلبة تساوي تقريباً ملعب كرة قدم، حيث يطلب من الطائرات من دون طيار تحديد وتعقب مركبات أرضية متحركة والهبوط عليها، والوصول إلى مركبة ثانية يتم تحديد موقعها، وتشغيل صمام على جانب المركبة، والتعاون مع بعضها بعضاً للبحث وتتبع وتحديد موقع واختيار ووضع مجموعة من الأجسام الثابتة والمتحركة». يذكر أن الدورة الأولى لمسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت ستقام في مارس 2017، بعد أن تم إطلاقها العام الماضي، على أن يتم تنظيمها مرة كل عامين بموضوع وتحدٍ مختلفين، يتناسبان مع مستوى الابتكار في الفترة التي ستنظم بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض