• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

الاتحاد النسائي يعرض إنجازات وخبرات الابتكار في ملتقى المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمنظمة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، استضاف الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع شركة آفاق للتمويل أمس نخبة من السيدات الرائدات لاستعراض قصص نجاحهن وابتكاراتهن تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار المرأة والابتكار، بحضور نورة السويدي مدير عام الاتحاد النسائي العام وعدد من المديرين والمسؤولين.

بدأ الملتقى بعرض أهداف وخدمات الاتحاد النسائي التي تقدم إلى المرأة.

وتحدثت خولة الملا رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة، عن تجربتها وتناولت استراتيجية الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى تحفيز الإبداع والابتكار بالقطاعات السبعة التي تعتمد اعتماداً أساسياً على الابتكار في تحقيق أهدافها الاستراتيجية وهي، الطاقة المتجددة، النقل، التعليم، الصحة، التكنولوجيا، المياه.

وأكدت المعلا: «إن دولة الإمارات بلد آمن بفضل قيادتنا الرشيدة ودعمها للعلم والتطوير والابتكار»، وأوضحت أن منبع الابتكار يكمن في المدخلات مثل:المدرسة، النادي، الأصدقاء، الأسرة، وكيفية استخدام هذه المدخلات، إلي جانب عرض العوامل التي تمكن المرأة من تحقيق الفعالية في المجتمع، عبر المهارات التقنية والمهارات الخاصة بالعلاقات الشخصية، والقدرة علي العمل بصورة فعالة كفرد في جماعة أو فرد، وكذلك المهارات الفكرية، والقدرة علي التحليل والتخطيط والرؤية الشاملة للصورة في مجال العمل والتمتع بالقدرة علي معرفة التغيير في أي قطاع سيؤثر على الآخر. ثم قدمت الأستاذة آمنة البدواوي، ممثل فريق حكومة الإمارات الذكية، استراتيجية مركز الإبداع للحكومة الذكية.

وشاركت أمل الغافري، أستاذ مشارك من معهد مصدر، في عرض إسهاماتها في مجال الخلايا الشمسية العضوية، حيث قامت في بداية العرض بتعريف مفهوم النانو تكنولوجي التقنية المتناهية الصغر، والتي يعنى بها العلم الذي يهتم بدراسة معالجة المادة على المقياس الذري والجزيئي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض