• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

وسم «الإماراتية في الصدارة» يشهد تفاعلاً واسعاً

5 ملايين مغرد: «أم الإمارات» تقود مسيرة نجاح وتميز المرأة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

دينا مصطفى (أبوظبي)

شهد وسم «الإماراتية في الصدارة» الذي أطلقته جريدة الاتحاد احتفاء بالمرأة الإماراتية، تفاعلاً كبيراً بين المغردين عبر موقع «تويتر»، حيث احتل المركز الثاني الأكثر نشاطاً في الإمارات بعد إطلاقه بساعات، ووصل عدد المشاركين في الوسم إلى 5 ملايين مشارك داخل الإمارات وخارجها، حيث عبر المغردون عن مشاعر الفخر والانتماء والاعتزاز بما وصلت إليه المرأة في الإمارات من مكانة بفضل دعم قادة الإمارات وشيوخها، وأشادوا بالإنجازات التي حققتها الإماراتية في جميع المجالات بفضل مجهودات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».

رائدة العمل الإنسانيوعبر مسؤولون ومثقفون وإعلاميون عن دعمهم ومساندتهم للمرأة الإماراتية في عيدها، والإشادة بما حققته من إنجازات عبر الوسم، ونشر حساب الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، مقالة في جريدة الاتحاد عن «أم الإمارات»، مؤكداً أنها ليست «أم الإمارات» بل هي «أم العرب» و«أم الإنسانية» جمعاء، بعطائها الذي لا يتوقف عند حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنما يمتد إلى كل ربوع المعمورة، وإنسانيتها التي تسع كل محتاج إلى دعم أو مساندة، والرمز المضيء الذي تمثله لكل امرأة في العالمين العربي والإسلامي. وأكمل في مقاله «رائدة العمل النسائي الإماراتي التي تقف وراء كل ما حققته المرأة الإماراتية»، من إنجازات ونجاحات على طريق التمكين.

فيما قالت الإعلامية الشابة مريم بن فهد «8 وزيرات في حكومة الإمارات.. دليل على قناعة الدولة بأن المرأة شريك أساسي في تنمية وتقدم المجتمع». من جانبه، غرد الكاتب الصحفي مصطفى الزرعوني «الإماراتية في الصدارة، نفتخر بما قدمته ومساهمتها في تطوير الدولة، شكراً لها».

وعلق العديد من المسؤولين على الاحتفاء بالمرأة الإماراتية عبر الوسم، فقالت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج بمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، كل الشكر لدعم قيادتنا الرشيدة للمرأة، وبكل الحب شكراً «أم الإمارات».

وقال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة في تصريح نشره الحساب الخاص بصندوق خليفة «مسيرة المرأة في دولة الإمارات تعتبر نموذجاً يحتذى به»، فيما غردت الدكتورة سميرة النعيمي بكلية الإمارات للتطوير التربوي «إن لابنة الإمارات قدوات وهامات تدفعها للإصرار على التفوق والتميز، أبرزها (أم الإمارات) حفظها الله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض