• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«السعودية الإماراتية» تنقل 200 ألف طالب في المملكة العام الدراسي المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

دبي (وام)

أعلنت الشركة السعودية الإماراتية للنقل المتكامل «سيتكو»- المشروع المشترك بين مواصلات الإمارات وشركة سابتكو السعودية- اكتمال استعداداتها لتقديم خدمة المواصلات المدرسية لنحو 200 ألف طالب وطالبة في ثلاث مناطق بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي 2015/2016 في سبتمبر المقبل. وأشار المهندس عثمان بوحسين، رئيس المكتب الفني للشركة السعودية الإماراتية ومدير إدارة تطوير المشاريع بمواصلات الإمارات، إلى أن «سيتكو» حصلت مؤخرا على ثلاثة عقود جديدة لنقل قرابة 85 ألف طالب وطالبة في مناطق الشرقية وتبوك والمدينة المنورة خلال العام المقبل وبالتالي ارتفع عدد عقود النقل التي تديرها الشركة إلى خمسة عقود منها عقدان في الشرقية وعقدان في تبوك وعقد واحد في المدينة المنورة.

وأوضح بوحسين أن الشركة ستطرح مناقصة لتوريد 1060 حافلة نقل مدرسي جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري لتلبية متطلبات العقود الثلاثة الجديدة ولضمان تقديم أفضل خدمات المواصلات المدرسية من حيث الجودة والسرعة والانتظام.

وقال: إن إدارة الشركة زارت خلال الفترة الماضية مصانع إنتاج الحافلات في الصين للوقوف على أفضل التقنيات والأنظمة العالمية المطبقة في مجال صناعة وإنتاج الحافلات المدرسية واختيار الأنواع المناسبة منها وبما يتوافق مع تشريعات وأنظمة ومواصفات النقل المدرسي المعتمدة من شركة تطوير للنقل التعليمي والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، مما يسهم وبشكل كبير في تلبية إحتياجات الطلبة وأولياء الأمور ويحقق أعلى درجات السلامة للمنقولين ويضمن رضاهم وسعادتهم. ولفت إلى أن الشركة التي تأسست في بداية عام 2014 بدأت نشاطها في المملكة في سبتمبر الماضي مع انطلاق العام الدراسي الحالي 2014/2015 ومن خلال عقدين وبموجبها تم البدء في نقل 115 ألف طالب وطالبة في كل من تبوك والمنطقة الشرقية وبواسطة 1289 حافلة مدرسية. وكشف رئيس المكتب الفني لـ«سيتكو» أن الشركة تنوي التوسع في خدمات النقل خلال الفترة المقبلة لتشمل نقل المدرسات والموظفين ونقل طلبة المدارس الأهلية «الخاصة» موضحا أن الشركة تمتلك خططا طموحة في السوق السعودية وتستنتد على رصيد ضخم من الخبرات والنجاحات لدى كل من مواصلات الإمارات والشركة السعودية للنقل الجماعي لا سيما في قطاع المواصلات المدرسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض