• الخميس 26 شوال 1438هـ - 20 يوليو 2017م

تحويل الحركة المرورية وإغلاق شارع 10 لتطوير منطقة الزاهية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

أبوظبي (هالة الخياط)

أعلنت جهات حكومية في إمارة أبوظبي ممثلة بالشركة العامة للخدمات العامة «مساندة»، وشرطة أبوظبي، ومركز النقل المتكامل وبلدية مدينة أبوظبي، عن أنه سيتم إغلاق الشارع 10 في منطقة الزاهية في مدينة أبوظبي بسبب أعمال التحسين التي ستخضع لها المنطقة.

وأوضحت الجهات المذكورة، في إعلان نشرته أمس أن مشروع تطوير منطقة الزاهية سيكون على مرحلتين الأولى تستمر من 16 الشهر الجاري وحتى مارس المقبل، فيما المرحلة الثانية ستكون من 31 يوليو الجاري وحتى مارس المقبل، على أن يتم تحويل الحركة المرورية باتجاه شارع الفردوس واستحداثه في الاتجاهين طيلة مدة تنفيذ الأعمال.

وأفادت الجهات المعنية أنه سيتم فتح مدخل مباشر من شارع الفردوس إلى فندق روتانا بيتش وأبوظبي مول وفندق لي ميريديان والمنطقة السكنية الواقعة في الحوض E14، موضحة أن فترة الإغلاق تقدر بتسعة أشهر من يوليو 2017 وحتى مارس 2018.

وأوصت شركة مساندة جميع السائقين بضرورة التقيد بقوانين المرور وأخذ الحيطة والحذر.

ويهدف المشروع إلى تطوير منطقة الزاهية وذلك بإعادة تصميم شارع الفردوس وشارع رقم عشرة والشوارع العرضية بينهما وكذلك الأحواض الداخلية ما بين الشارعين، حيث سيتم تطبيق نظام الشوارع الأحادية الاتجاه على هذين الشارعين، وتوفير ساحات عامة وممرات مشاة، بما سينعكس ذلك على تحسين مستوى التدفق المروري.

ويأتي تطوير منطقة الزاهية لمواكبة التطور العمراني المتنامي لمدينة أبوظبي والمساهمة في تقديم الحلول المتكاملة لهذه المنطقة الحيوية وتوفير بيئة آمنة للمشاة وتحسين الحركة المروية بها.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا