• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

صحفي ياباني يكتب لـ «الاتحاد»:

أتوقعها ساخنة في «الأرض المقدسة» لكرة القدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

قال وحيد خليلهودزيتش مدرب المنتخب الياباني، الذي ارتسمت ملامح الجدية على وجهه «إن مهمة الساموراي في الطريق إلى روسيا باتت صعبة إلى حد كبير»، وذلك بسبب قوة المجموعة التي تضم كلاً من أستراليا بطل كأس آسيا 2015، بالإضافة إلي العراق والإمارات اللذين وصلا إلى نصف النهائي في تلك البطولة العام الماضي، لذلك فإن خليلهودزيتش سيضع الفوز نصب عينيه في لقاء الغد، فالفوز في أول مباراة له أثر إيجابي جداً على ثقة اللاعبين بأنفسهم في المباريات القادمة، وربما كان هذا هو سبب عدم السماح بانضمام بعض اللاعبين الأساسيين لتشكيلة المنتخب الأولمبي في الشهر الجاري لحرص خليلهودزيتش على أن يكون المنتخب الياباني في أحسن حالاته استعداداً للمباراة المرتقبة مع الإمارات.

بعد إعلان نتيجة القرعة في شهر يونيو الماضي، شاهد المدرب تسجيل فيديو لمباراة اليابان مع الإمارات في كأس آسيا الأخيرة حيث كان المنتخب الوطني آنذاك بقيادة خافيير أجيري، ودون المدرب على أداء المنتخب الإماراتي الملاحظات التالية:

«أداء الفريق رائع، واللاعبون يتمتعون ببنية جسدية قوية، بالإضافة إلى وجود عدة لاعبين بارزين في صفوف الهجوم».

ويقول الكابتن ماكوتو هاسيبيه، الذي شارك في مونديال 2010 و2014 «ليست هناك مباراة سهلة في تصفيات كأس العالم»، فالمنتخب الياباني في شهر يونيو الماضي تعادل بملعبه ووسط جماهيره مع المنتخب السنغافوري، مع أن هذا الأخير يحتل المرتبة 154 في تصنيف الفيفا، أي أن اليابان لم يتمكن من كسر خط دفاع سنغافورة طوال اللقاء وكانت النتيجة في النهاية التعادل بدون أهداف.

كانت تلك أول مباراة لليابان في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، ويقول «كايسوكيه هوندا» الذي يلعب حالياً في إي سي ميلان إن هذه النتيجة المهينة جعلته يدرك مدى صعوبة المهمة، وينظر لتصفيات كأس العالم بعيون جديدة، ولذلك فهم عازمون على عدم تكرار نفس الخطأ والندم من جديد، أي أن المباراة مع الإمارات ستكون ساخنة وسيقدم منتخبنا كل مالديه من إمكانيات.

وجاء عام 1992 ليمثل نقطة تحول في مسيرة اللقاءات اليابانية الإماراتية، حيث بدأ الجميع يدرك أن المنتخب الإماراتي منافس قوي بعد أن نجح في تحقيق التعادل السلبي في كأس آسيا عام 1992 وسط الجماهير اليابانية، ورسخت تلك المواجهة صورة الفريق الإماراتي القوي الذي يملك خط دفاع صلبا ولديه هجوم مباغت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء