• السبت 06 ذي القعدة 1438هـ - 29 يوليو 2017م

وجّه تحية تقدير للإمارات والسعودية والدول الداعمة لمصر

السيسي يؤكد ثبات موقف مصر الرافض لدعم الإرهاب وتمويله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تمسك بلاده بموقفها الرافض لدعم الإرهاب وتمويله، مشيراً إلى أنه لا توجد حلول وسط فيما يتعلق بأرواح الأبرياء والحفاظ على مقدرات الشعوب.

وشدد السيسي حرص مصر - كمبدأ ثابت في سياستها الخارجية- على عدم التدخل في شؤون الدول وعلى عدم التآمر أو الإضرار بأحد وخاصة من دول جوارها.

وأكد السيسي على أهمية دور الإعلام في تشكيل وعي الشعوب العربية، بما يواجه الدول العربية من تحديات وتهديدات، لاسيما في ضوء الظروف الإقليمية غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة، وانتشار خطر الإرهاب وتهديد كيان الدولة الوطنية ذاته.

جاءت تصريحات السيسي خلال استقباله وزراء الإعلام العرب المشاركين في اجتماعات مجلسهم بالجامعة العربية.

وبحسب المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، أشار السيسي إلى الدور المحوري للإعلام العربي الحريص على قضايا الأمة في مواجهة الوعي الزائف الذي تعمل على تشكيله القوى والدول التي تقوم برعاية الإرهاب.

ووجه السيسي التهنئة للشعب العراقي وحكومته على تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، مشيداً بتضحيات أبناء العراق ومؤكداً أن النجاح في الحرب ضد الإرهاب هو نجاح للأمة العربية والإنسانية بأسرها.

وأعرب السيسي عن تقديره للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكافة الدول العربية الشقيقة، على مواقفهم الداعمة لمصر في أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو، مؤكداً أن مصر لن تنسى مواقف أشقائها الذين وقفوا بجوارها وقت الأزمات.