• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إشارات فضائية تفتح الباب لاحتمال وجود حضارات أخرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

واشنطن (أ ف ب)

تثير موجات قوية، التقطها تلسكوب لاسلكي روسي، اهتماماً كبيراً لدى العلماء الذين يمسحون الفضاء بحثاً عن إشارات قد تكون صادرة عن مخلوقات ذكية، ولا يمكن التثبت حتى الآن ما إن كانت خاصيات هذه الموجات تشير إلى أنها صادرة عن كائنات ذكية، أم أنها ناجمة عن ظاهرة طبيعية، بحسب موقع «سنتوري دريمز» المتخصص الذي نشر نبأ هذه الموجات لأول مرة. وتأتي هذه الإشارات من جهة نجم مشابه لشمسنا، يقع على بعد 95 سنة ضوئية من الأرض، تعادل حوالى 10 آلاف مليار كيلومتر، ويدور حول هذا النجم كوكب واحد على الأقل، حيث التقطت هذه الإشارات في الخامس عشر من مايو 2015، بواسطة التلسكوب «راتان-600» في روسيا.

ويقول فريق العلماء المسؤولين عن الاكتشاف: «إنه ما زال من المبكر تحديد طبيعة هذه الإشارات، وسيكون هذا الاكتشاف موضع نقاش في المؤتمر الدولي السابع والستين لعلم الفلك، المقرر عقده في 27 من سبتمبر المقبل في المكسيك».

وفي حال ثبت أن هذه الإشارات مصدرها جهاز لاسلكي يبث في كل الاتجاهات، فهذا يعني أن الحضارة الموجودة هناك متطورة أكثر بكثير من حضارة الإنسان، أما في حال كان مصدرها أجهزة موجهة فقط في الاتجاه الذي تقع فيه مجموعتنا الشمسية، فإن الحضارة هناك قد تكون موازية في تقدمها لحضارة الأرض، بحسب العلماء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا