• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعاملات العملات

الدولار يستقر بعد هبوطه على مدى يومين واليورو يرتفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

لندن (رويترز) - لامس اليورو أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار أمس، بعد أن قال ايفالد نوفوتني المسؤول في البنك المركزي الأوروبي، إن نمو منطقة اليورو قد يرتفع بنسبة مفاجئة هذا العام.

ودفعت تصريحات نوفوتني اليورو للارتفاع 0.1% أمام الدولار، لكن محللين استراتيجيين حذروا من أن تلك التصريحات تتناقض مع المخاوف التي عبر عنها المركزي الأوروبي بشأن الاقتصاد بعد اجتماعه الأسبوع الماضي.

وقال فالنتين مارينوف المسؤول عن استراتيجية العملات العشر الرئيسية لدى سيتي بنك في لندن «تصريحات نوفوتني تضاف إلى الحديث غير المتناغم الذي يصدر عن مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي. فهي بعد تصريحات دراجي محافظ البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي تمثل إشارة مختلفة وتجعل المرء حذرا في شراء اليورو».

وأضاف «ربما يكون هناك مجال لارتفاع اليورو أكثر من ذلك لكن في المدى المتوسط مازلنا نراه أقرب للهبوط».

واستقر الدولار بوجه عام إذ استرد نصف نقطة مئوية مقابل الين بعد هبوطه على مدى جلستين.

وبحلول الساعة 08.09 بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار 0.45% إلى 103.43 ين بعد هبوطه أكثر من واحد بالمئة أمس الأول، وملامسته أدنى مستوى في شهر عند 102.85 ين.

وقلص الجنيه الاسترليني مكاسبه أمس، بعد أن جاءت بيانات التضخم البريطاني دون التوقعات، وهو ما يخفف الضغط على بنك انجلترا لدراسة رفع أسعار الفائدة.

وكان الاسترليني قد قفز إلى 1.6447 دولار قبل قليل من صدور البيانات، لكنه تخلى عن تلك المكاسب فيما بعد ليصل إلى 1.6339 دولار، مرتفعاً 0.1% عن الجلسة السابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا