• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جلسة: طريق «الحرير» إحياء للعلاقات التجارية العربية الصينية

60 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

هالة الخياط

بدرية الكسار وهالة الخياط (أبوظبي)

توقع السفير عمر البيطار سفير دولة الإمارات في جمهورية الصين الشعبية أن يصل حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين إلى 60 مليار دولار مع نهاية العام الحالي.

وبين خلال الجلسة الأولى لمنتدى المرأة العربية الصينية التي كانت بعنوان «المرأة الإماراتية الصينية والتنمية المستدامة» وترأستها نورة الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي والرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية أن عدد الشركات الصينية المسجلة في الدولة تخطى الأربعة آلاف شركة، وبلغ حجم الاستثمارات الصينية في الإمارات أكثر من ملياري دولار، فيما بلغ حجم الاستثمارات الإماراتية المرئية في الصين أكثر من مليار دولار.

وأكد أن العلاقات مع الصين مسألة ذات أهمية في التوازنات الدولية مستقبلا خاصة أن الصين عضو دائم في مجلس الأمن وبلد يتمتع بالموارد والطاقات الكامنة والهائلة، كما أن الشعب الصيني الأكثر تعدادا بين دول العالم وبلد غني بالثروات الطبيعية والقدرات الاقتصادية الكبيرة.

وقال: إن تعزيز العلاقات مع الصين ستتيح للإمارات فرصا كبيرة لتحقيق نمو اقتصادي متوازن ومستمر على المدى البعيد، علما أن تطوير العلاقات مع الصين جاء كأمر طبيعي عبر طريق الحرير بشقيه البري والبحري.

وذكر أن طريق الحرير البري والبحري للقرن الحادي والعشرين يأتي في إطار إعادة العلاقات التجارية التي امتدت لقرون عدة بين الحضارتين العربية والصينية عبر طريق «الحرير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض