• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تركيب 185 رادارا جديدا بأبوظبي والعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

وام

كشفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي عن تركيب نحو 185 رادارا جديدا، على الطرق الداخلية والخارجية في كل من أبوظبي والعين، خلال الربع الأول من العام الجاري 2014، ضمن خطة شاملة لتحسين السلامة المرورية تشمل زيادة عدد الرادارات وأنظمة الرقابة والكاميرات على التقاطعات في طرق إمارة أبوظبي.

وقال العقيد خليفة الخييلي مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في المديرية: إن الرادارات القديمة والجديدة كافة وكاميرات قطع الإشارة الضوئية القديمة والجديدة تعمل جميعها بكفاءة عالية في ضبط مخالفي السرعات وقطع الإشارة الضوئية حاثا السائقين على الالتزام.

وأشار إلى أن زيادة أجهزة الضبط الآلي تأتي ضمن مراحل عدة من خلال خطة شاملة لتحسين السلامة المرورية أو ما يعرف بـ(إي إس 6)، "الهندسة التوعية - الضبط التقييم - سرعة الاستجابة والشراكة المجتمعية".

وتشمل تركيب الرادارات وكاميرات مراقبة الحركة المرورية على الطرق والتقاطعات بإمارة أبوظبي بما يسهم في تحقيق رؤية شرطة أبوظبي 2030 بالوصول إلى معدل "صفر" لوفيات الحوادث المرورية.

وأوضح ان الرادارات الجديدة تعمل لضبط المخالفين في جميع مسارات الطرق بالاتجاهين وضبط مخالفي السرعات المقررة على تلك الطرق إضافة إلى التجاوز من كتف الطريق وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، لافتا إلى أن الهدف من تشغيل الرادارات هو سلامة السائقين في المقام الأول وتعزيز الالتزام بالقوانين بما يؤدي إلى خفض السرعات التي تشكل خطرا بالغا ليس فقط على سائق المركبة وإنما على مستخدمي الطريق الآخرين في حال عدم السيطرة على المركبة.

وقال ان مواقع الرادارات الجديدة تم تحديدها بناء على مؤشرات الحوادث والمخالفات المرورية بما يسهم في الحد من السرعات العالية والأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من خسائر بشرية واقتصادية وآثار اجتماعية سلبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا