إجراء 17 تعديلاً في 8 مواد

طرح 3 مناهج جديدة للعام الدراسي المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2011

دينا جوني

كشفت وزارة التربية والتعليم عن طرح 3 مناهج جديدة في المدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2011-2012، بالإضافة إلى إجراء 17 تعديلا على 8 مواد دراسية، وطرح 19 طبعة جديدة من الكتب لـ10 مواد أخرى.

وأعلنت الوزارة أن عدد الكتب الدراسية سيبلغ العام المقبل 386 كتاباً، بحسب ما ورد في دليل الكتب الدراسية الجديد الذي طرحته على موقعها الإلكتروني والذي يشمل جميع المراحل في التعليم الحكومي، وتعليم الكبار، والمعاهد الإسلامية، بالإضافة إلى كتب التعليم الخاص لمختلف المناهج التي تدرَّس في الدولة.

ويشمل هذا العدد 274 كتاباً للمدارس الحكومية منها 185 للأجزاء الأولى، و89 للأجزاء الثانية، و11 كتاباً للمدارس الخاصة، و16 كتاباً لمرحلة رياض الأطفال، و47 كتاباً لتعليم الكبار، و38 كتاباً للمعاهد الإسلامية.

أما المناهج الجديدة الواردة في الدليل فتشمل مادة التربية الفنية للصف الخامس من الحلقة الأولى، بالإضافة إلى كتابي “أحب الإسلام” و”أتعلم الإسلام” المنشورين باللغة الإنجليزية للمدارس الخاصة. كما قامت الوزارة بتعديل كتاب التطبيقات اللغوية في مادة اللغة العربية للصف التاسع من الحلقة الثانية.

وتشمل الطبعات الجديدة كتاب الرياضيات بجزأيه الأول والثاني للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، وكتاب التاريخ وعلم الاجتماع للصف الحادي عشر الأدبي، ومادتي التاريخ والجغرافيا للعاشر، والتطبيقات اللغوية في مادة اللغة العربية للتاسع أساسي “منهج مطور”، وكتاب الدراسات الاجتماعية للصفين السادس والخامس الأساسيين، وكتاب الطالب ودليل المعلم في مادة التربية الفنية للصف الخامس الأساسي، وكتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الأساسي، وكتاب التربية الموسيقية للصف الثالث والثاني الأساسيين، وكتاب التربية الوطنية للصف الأول الأساسي.

وبالنسبة للتعديلات، فقد اقتصرت على دمج جزأي الكتاب المدرسي لمواد التربية الوطنية والموسيقية لصفوف الأول والثاني والثالث من الحلقة الأولى، وأيضاً دمج أجزاء الكتب في مواد التاريخ، والجغرافيا، وعلم الاجتماع، وعلم النفس، والفيزياء، والرياضيات للصفوف من العاشر إلى الحادي عشر، بالإضافة إلى دمج كتابي الطالب والتمارين في مواد الرياضيات للصفوف نفسها. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

بالعكس شي مريح

ما احس ان في تغيير جذري في الموضوع هو مجرد دمج فهذا شي عادي ما في اي تجارب يديدة على الطالب ومشكورة الوزارة على الجهد اللي تبذله

ام فاطمة | 2011-06-17

حسبي الله ونعم الوكيل

سنة ورى سنة تجاررب يديدة ومناهج متطورة شو قالولكم ان الطلاب فئران تجارب ....... و الله حرام

اخت اخوي | 2011-05-01

كيفكم

اقول الحمدلله خلصنا المدرسه بس عاد الله يعين اليايين كل يوم تتعقد أكثر هالدراسه

مهره | 2011-05-01

من يختار المناهج

لمذا لايكون هناك مشاكة لآولياء الامور في اختيار المناهج، آليس الامر يعنيهم بالدجة الاولى !؟ يجب آن نعلم كيف توضع المناهج وبناءا على ماذا يتم الاختيار، وآن لا تكون على قرارات فردية، بل يشارك فيها جميع المثقفين من جميع بيئات العمل المختلفة.

حصى من ترابها | 2011-05-01

الله المستعان

الله يعينكم يا طلبة.

أم محمد | 2011-05-01

الله يعين

الله يعين هالعيال ويعينا وياهم مادري شو لينه يبون يوصلون بهالتغييرات والقرارات الجديده

ام عيالي | 2011-05-01

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

‎تكررت حوادث سقوط الأطفال من نوافذ الشقق والشرفات فمن هو المسؤول؟

البلديات
الشرطة المجتمعية
الأسرة
كل الجهات مجتمعة