• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في ثاني أيام مؤتمر الموارد البشرية الدولي

57 % من موظفي الإمارات راضون عن أصحاب العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن 57% من الموظفين في الامارات راضون عن أرباب عملهم الحاليين فيما يتعلق بتزويد بيئة العمل بأدوات ذكية تسهم في زيادة إنتاجية العمل، فيما أكد 85% من الموظفين أن استخدام التكنولوجيا وتوظيفها في العمل سيحظى باهتمام متزايد خلال الفترة المقبلة، وأن مؤسساتهم منفتحة على احتضان تقنيات ذكية في مكان العمل.

وأظهرت نتائج دراسة الهيئة التي أعلن عنها يوم أمس في اليوم الثاني والأخير لمؤتمر الموارد البشرية الدولي الذي عقد برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أن 64% من الموظفين الذين تم استطلاع آرائهم تم استطلاع آرائهم تتسم ساعات عملهم بالمرونة التي يوفرها أرباب عملهم بناءاً على ظروفهم الشخصية ويقيمونها بالجيدة والجيدة جداً.

وتوصلت الدراسة التي أعدتها مؤخراً، شركة «يوجوف» المتخصصة في مجال الأبحاث لقطاع الأعمال، الى أن 74% من الموظفين يرون أن جدول العمل الذي يتيح لهم إمكانية العمل عن بُعد ويتسم بالمرونة يساعد في زيادة إنتاجيتهم، لافتاً إلى أن 7 من كل عشرة أشخاص يحظون بفرصة العمل عن بُعد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحسب نتائج الدارسة، التي استعرضتها لارا البرازي، مدير أبحاث القطاع العام في شركة «يوجوف، فان» 37% من العينة التي تم استطلاع آرائها تعمل معظم أيام الأسبوع من خارج مكاتبها بنظام العمل عن بعد.

وأكد 54% من عينة الدراسة التي ضمت أكثر من 1000 موظف ومختص على مستوى الدولة من القطاعين الحكومي والخاص، أن بيئة العمل ستشهد مزيداً من المرونة، في حين أكد 51% من المشاركين أن بيئة العمل ستوفر فرصاً تعليمية أفضل للموظفين، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تمكينهم وزيادة إنتاجيتهم وبلورة قدراتهم وطاقاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض