• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إطلاق نار على حافلة مستوطنين

جيش الاحتلال يهدم منزل أسير ويعتقل 16 فلسطينياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

عبد الرحيم الريماوي، علاء المشهراوي (القدس، رام الله)

هدمت قوات الإحتلال الإسرائيلي فجر أمس، منزل الأسير محمد عبد المجدي ابريوش، في بلدة دورا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وقال شهود عيان: إن تعزيزات إسرائيلية كبيرة حاصرت منزل الأسير ابريوش، وسط مواجهات اندلعت مع عشرات الشبان الذين تصدوا بالحجارة لقوات الاحتلال التي فجرت الجدران الداخلية للمنزل، قبل أن تقدم الجرافات العسكرية على هدم ما تبقى من ركامه .

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية على الشبان خلال المواجهات التي اندلعت في المكان.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يتهم الأسير محمد ابريوش بالمشاركة مع الشهيد القسامي محمد الفقيه في تنفيذ عملية إطلاق نار قرب الخليل، قبل أشهر عدة، ما أدى إلى مقتل حاخام إسرائيلي في حينه.

واعتقلت قوّات الجيش الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، 16 مواطناً فلسطينياً في مداهمات واقتحامات نفّذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية. واختطفت قوة خاصة إسرائيلية «مستعربين» منتصف ليلة الاثنين، شاباً قرب مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية. وأفادت مصادر فلسطينية بأن مركبة مدنية، تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، توقفت في الشارع الرئيس المؤدي إلى مدينة رام الله من جهة القدس، توقفت قبالة مخيم الأمعري، حيث انقض من فيها على الشاب عبد السلام فهيم عابد واختطفوه ونقلوه إلى السجون الإسرائيلية.

وذكرت مصادر الإعلام الإسرائيلي، أمس، وفقاً لمصادر عسكرية أن النار أطلقت على حافلة للمستوطنين، أمس، وهرب المنفذ إلى قرية ترمسعيا. وأضافت المصادر أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بوضع حواجز طيارة في مناطق عدة في الشارع ذاته، وقاموا بتفتيش السيارات. واقتحم 40 مستوطناً، أمس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة. وقد حاول بعض المستوطنين أداء طقوس دينية، بينما تصدى لهم المصلون وطلبة حلقات العلم بهتافات التكبير الاحتجاجية، فيما شوهدت حالة من الاستنفار من قبل المرابطين. ويتعمد المستوطنون تدنيس باحات المسجد الأقصى واقتحامه في ساعة مبكرة من كل يوم، وهي الساعة السابعة صباحاً، مستغلين قلة أعداد المرابطين في مثل هذا الوقت.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة دورا، كما دهس جيب عسكري إسرائيلي فتى أثناء وجوده في المنطقة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا