• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محمد بن سلمان يستعرض في الصين العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

بكين (وكالات)

بحث سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي مع تشانغ قاو لي نائب رئيس الوزراء الصيني أمس جهود تعزيز التعاون بين المملكة والصين في مختلف المجالات، بما يتلاءم مع رؤية البلدين في تعزيز مكانتهما الدولية، واستثمار الموارد المتاحة في البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد أمس في العاصمة الصينية بكين في حضور عدد من المسؤولين في البلدين، والذي أعقب الاجتماع الأول للجنة الصينية السعودية المشتركة الرفيعة المستوى برئاستهما.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الاستراتيجية والفرص المستقبلية لتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين، في مختلف المجالات.

ووقع نائب رئيس الوزراء الصيني وولي ولي العهد السعودي على اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة سعودية صينية رفيعة المستوى ومحضر أعمال الدورة الأولى للجنة، كما تم توقيع 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين، في مجالات متعددة، من أبرزها الطاقة وتخزين الزيوت ومجالات التعدين والتجارة، إضافة إلى اتفاقية مع وزارة الإسكان السعودية لإنشاء مدينة جديدة في ضاحية الأصفر واتفاقية لتنمية طريق الحرير المعلوماتي.

كذلك شملت الاتفاقيات مذكرة تفاهم بين وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للتعاون في المجال العلمي، فضلاً عن مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموارد المائية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا