• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م
  05:40     سبعيني يفتح النار في سوبرماركت في فرنسا ويصيب شخصين بجروح خطيرة    

دشنت توزيع 3 آلاف سلة غذائية في المحفد

«الهلال الأحمر» تدعم أبين بمساعدات دوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

أبين (الاتحاد، وام)

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مبادراتها الإنسانية والإغاثية المستمرة لدعم الشعب اليمني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها، من خلال إعادة بناء وتأهيل البنى التحتية لتوفير الخدمات الصحية والتعليمية. وقد سير الهلال الأحمر الإماراتي، مساء أمس الأول، قافلة أدوية متنوعة إلى مستشفى الرازي بمدينة جعار بمحافظة أبين.

وتسلم القافلة الدوائية مدير مستشفى الرازي العام هدار محمد هدار الذي عبر عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة الهلال الأحمر، على هذه المبادرة الأخوية لتزويد المستشفى بالأدوية لاكتظاظه بالمرضى، خاصة الأطفال وكبار السن.

وأكد أن الهلال الأحمر كان أول الداعمين للمحافظة في الجانب الصحي من خلال تقديم الأدوية للمستشفيات ورفدهم بالأجهزة الطبية الحديثة، لاسيما مستشفى الرازي العام الوحيد في المحافظة الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وكان خلال فترة الحرب يقوم بدور كبير من خلال استقبال المرضى والجرحى من ثلاث محافظات.

ودشنت هيئة الهلال الأحمر أيضاً عملية توزيع 3 آلاف سلة غذائية متكاملة بمديرية المحفد في أبين، في إطار مشروع الإغاثة الذي أطلقته لرفع معاناة الأسر المحتاجة عقب تحرير المحافظة من سيطرة التنظيمات الإرهابية.

وأشار مسؤولون في المجلس الأهلي بالمديرية إلى أن عملية التوزيع ستشمل الأسر الفقيرة والمحتاجة في عدد من القرى والأحياء السكنية، وثمنوا دور الهلال الأحمر في تقديم الدعم الإنساني وإيصال المساعدات بصورة عاجلة.

وأشاد وكيل محافظة أبين سعيد العمودي، بالجهود المبذولة والدعم الذي تقدمه الإمارات من أجل إيصال المساعدات الإغاثية للمواطنين في مختلف المناطق والقرى النائية. وأكد أن هناك جهوداً تبذل من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات من أجل تطبيع الحياة في أبين عقب تحريرها من الجماعات الإرهابية، لافتاً إلى أن الخطوات متواصلة لتهيئة الأوضاع الأمنية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الذي يعد شرطاً أساسياً للنهوض بالمحافظة من جديد في الوقت الراهن.

وأضاف أن الأشقاء في الإمارات سباقون في إعادة الحياة والأمل، وما شهدته المدن المحررة المجاورة لمحافظة أبين في مختلف القطاعات والخدمات الأساسية تأكيد على صدق النوايا في تقديم الدعم والمساندة للنهوض من جديد، موضحاً أن الهلال الأحمر قام بوضع دراسات مسبقة في كل المديريات وتبنى خطة لدعم مشاريع تأهيل المدارس والمستشفيات في أبين وكذلك إصلاح منظومة الكهرباء التي زارها وفد من الهيئة خلال الأيام الماضية.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء