• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية        12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما         12:18     إصابة فلسطينيين اثنين إثر انفجار عرضي بقطاع غزة         12:19     مكلروي يستنكر الانتقادات الموجهة إليه بسبب اللعب مع ترامب         12:20    متحدث باسم المعارضة السورية في جنيف: مناخ المحادثات لا يدعو للتفاؤل ... ولا مكان لـ"مجرم" في مستقبل سورية    

تضخم الثدي «غير النمطي» مؤشر خطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

رويترز

(روتشستر- رويترز)

أظهرت مراجعة جديدة أن تضخم الثدي غير النمطي، الذي تشخص به نحو 100 ألف امرأة في الولايات المتحدة سنويا، يشكل خطرا أكبر مما كان يعتقد في السابق للإصابة بالسرطان.

وغالبا ما يتم إبلاغ معظم النساء اللاتي يعانين من فرط في تكوين أنسجة الثدي بأنه نمو حميد للأنسجة، وذلك بعد خضوعهن للفحص. ومن بين كل عشر نساء تخضعن لفحوص يظهر تضخم لدى واحدة.

ووجد الباحثون في المراجعة الجديدة، التي نشرت نتائجها في دورية «نيو إنجلاند أوف ميديسن»، أن النساء اللاتي يعانين من فرط في تكوين أنسجة الثدي يزيد خطر إصابتهن بورم خبيث بنسبة سبعة بالمائة بعد خمس سنوات على إجراء الفحص، وبنسبة 13 بالمائة بعد عشر سنوات، وبنسبة 30 بالمائة بعد 25 عاما. وقالت لين هارتمان، الطبيبة بمدينة روتشستر بولاية مينيسوتا الأميركية، التي قادت المراجعة إنها «تعطي المراجعة مقياسا للخطر».

وقالت إن النتائج الجديدة يجب أن تغير الطريقة التي تعالج بها النساء اللاتي لديهن فرط في نمو أنسجة الثدي بما يقود إلى فحوص أكثر دقة باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا