• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلدية أبوظبي تضم إلى أسطولها 150 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

وام

ضمت بلدية مدينة أبوظبي 150 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي إلى أسطولها من السيارات الصديقة للبيئة وذلك ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى المحافظة على البيئة واستخدام مصادر الوقود النظيف وتحقيقا لمعايير الاستدامة ومتطلباتها.

وأكد عثمان محمد شريف فولاذي مدير إدارة المرافق والأمن في بلدية مدينة أبوظبي، أن السيارات الجديدة العاملة بالغاز الطبيعي تم تجهيزها بالتعاون والشراكة مع الشركة المؤجرة ليس بلان الإمارات لإدارة الأساطيل وتحت إشراف شركة أدنوك وتم بالفعل إنجاز وتجهيز السيارات المذكورة وعددها 150 سيارة وأدخل جزء كبير منها للخدمة ابتداء من 20 أبريل 2014 وفي 18 مايو الحالي يكون العدد قد اكتمل.

وقال ان البلدية كانت قد أدخلت في الأول من أغسطس 2013 عدد 25 سيارة صالون صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي ضمن أسطولها من السيارات والآليات ووضعت خطة واضحة لرفع معدل استخدام السيارات الصديقة للبيئة بشكل قياسي وسوف تستمر في تطوير هذا المشروع حتى الوصول إلى مستويات متقدمة من استخدامات الوقود الصديق للبيئة.

وأشار الى أن هذه المبادرة من إدارة المرافق والأمن ببلدية مدينة أبوظبي تأتي ضمن سياسة الدائرة البيئية وسعيها لتطبيق متطلبات الأنظمة العالمية الخاصة بالبيئة "ايزو 14001" والخاصة بالطاقة "أيزو 50001" وتماشيا مع توجهات حكومة أبوظبي نحو الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، حيث يساهم هذا المشروع في خفض البصمة الكربونية وزيادة الوعي البيئي في المجتمع.

ونوه بأن هذه السيارات كغيرها من السيارات والآليات العاملة بأسطول البلدية مزودة بجهاز تتبع "جي بي اس" لرصد تحركات السيارة بهدف ترشيد الاستهلاك وتحقيق الاستخدام الأمثل للمركبات ومن المخطط أيضا عقد ورش توعية عن السيارات الصديقة للبيئة تستهدف الموظفين المستخدمين للسيارات والسائقين وموظفي بلدية مدينة أبوظبي بهدف توضيح التوجه الحكومي في هذا المجال والتعريف بالسيارات الصديقة للبيئة بشكل عام وسيارات الغاز بشكل خاص.

وأكد الفولاذي ان إدارة المرافق والأمن تدير عقودا أخرى صديقة للبيئة تتمثل في تشغيل 10 سيارات جولف وأربعة رافعات شوكية وجميعها تعمل بالكهرباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض