• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«جامعة الإمارات» تنظم الماراثون السابع لتقنية المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

نظمت كلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة الماراثون السابع لتقنية المعلومات، وذلك بالتعاون من هيئة تنظيم الاتصالات ومجلس أبوظبي للتعليم، في إطار السعي لتطوير الوعي بأهمية التقنية في الدولة، وإتاحة الفرصة للطلاب والمواهب الشابة، بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة، للمشاركة في التنافس، وفي مسابقات معرفية ومشاريع الابتكارات في تقنية المعلومات، من خلال عرض المنتجات والتطبيقات التقنية المختلفة.

وقال الأستاذ الدكتور بومدين بلخوش عميد كلية تقنية المعلومات بالجامعة، إن كلية تقنية المعلومات تحرص في كل عام، وبالتعاون مع المناطق التعليمية من جميع إمارات الدولة، على دعوة طلبة المدارس للمشاركة في الماراثون التقني، حيث يقضي المتسابقون يوماً كاملاً يتنافسون في المسابقات المتنوعة التي تنقسم إلى خمسة أقسام، وهي المسابقة المعرفية ومشاريع الطلاب والمفكر الناشئ ومسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مسابقة المفكر الناشئ التي استحدثت هذا العام وتندرج فكرتها على «رؤية العالم الذكي».

وتهدف الفعالية إلى إذكاء حماسة العقول الفتية لتكنولوجيا المعلومات وتشجيع الابتكار التكنولوجي لديهم، حيث يشارك هذا العام ما يقارب 400 طالب وطالبة يمثلون ما يزيد على 90 مدرسة من مختلف إمارات الدولة.

جدير بالذكر أن الماراثون قد حرص على إتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل أوسع هذا العام للمشاركة في المسابقات، كما يتيح الماراثون الفرصة لمدربي الفرق المشاركة للاطلاع على أحدث الابتكارات في تكنولوجيا المعلومات، بعرض المنتجات والخدمات المتنوعة التي تقدمها الشركات المتخصصة التي تشارك في هذا الحدث. (العين- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض