• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استضافتا منتدى العلوم والتكنولوجيا في أبوظبي

«البيت متوحد» و«غوغل» تبحثان سبل دعم أجندة الابتكار بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

أبوظبي (وام)

استضافت جمعية البيت متوحد وشركة «غوغل» أعمال منتدى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات «STEM» في أبوظبي لبحث سبل دعم أجندة الابتكار بالدولة.

عقد المنتدى في مجلس البطين في أبوظبي ليكون بمثابة منصة لمناقشة الاتجاهات العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والبحث في أفضل الممارسات. ويأتي المنتدى في إطار جهود جمعية البيت متوحد لدعم أجندة الابتكار في أبوظبي ودولة الإمارات. ويشكل نقطة وصل بين صناع القرار وشركات التكنولوجيا والعاملين في المجال التربوي والمؤسسات غير الربحية بهدف تشجيع الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا من خلال إبرام شراكات في مجال التعليم والبرامج والبحوث.

وأكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم في كلمة ألقتها خلال المنتدى، إن التعاون بين جمعية «البيت متوحد» وشركة «غوغل» في تنظيم هذا الحدث سيسهم في تعزيز الحوار البناء بين قطاعي التعليم والصناعة، مشيرة إلى أن «غوغل» تعتبر إحدى أهم الشركات الابتكارية والجهات الداعمة في مجال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات،الذي يعد حتما المحرك الرئيس في المجتمعات المنتجة للمعرفة القائمة على الإبداع والابتكار، فيما يتخذ مجلس أبوظبي للتعليم خطوات كبيرة في خلق ثقافة الإقبال على دراسة مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس والجامعات بالدولة.

وقال إبراهيم المناعي الأمين العام لجمعية «البيت متوحد»: «سعينا من خلال استضافتنا للمنتدى إلى إيجاد منصة مشتركة بين الأطراف ذات العلاقة لمناقشة سبل دعم أجندة الابتكار بدولة الإمارات والمساهمة فيها من خلال الشراكات الفعالة، حيث يشكل التعاون مع الخبرات من جميع المجالات الوسيلة الوحيدة للارتقاء بأجندة الابتكار وتعزيزها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض