• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«حمدان بن محمد للتراث» يشارك في اجتماع لدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

يشارك وفد من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في الدورة الثامنة والعشرين للأمانة العامة لمراكز الوثائق والدراسات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تعقد يومي الأحد والاثنين المقبلين بمملكة البحرين الشقيقة.

يضم الوفد الذي توجه أمس إلى المنامة كلا من الدكتورة أمينة الظاهري مدير إدارة البحوث والدراسات، وإبراهيم عبدالرحيم مدير إدارة الفعاليات وسيف الحجي مدير مكتب الرئيس التنفيذي، وإبراهيم جمعة المستشار التراثي للفنون الشعبية في المركز وفاطمة محمد باحث أول في المركز.

وتأتي المشاركة انطلاقا من حرص المركز على تفعيل منظومة العمل الخليجي المشترك، وبما يصب في خدمة الأهداف المشتركة والمتمثلة في تعزيز حركة البحث العلمي في المجتمعات الخليجية، وتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية لدول المجلس التي تهتم بالدراسات والبحوث التاريخية، وجمع الوثائق وتدوين وحفظ الموروث الثقافي لخدمة تاريخ منطقة الخليج العربي والجزيرة العربية، فضلاً عن تبادل الأفكار والمعلومات ذات الصلة بأحدث التوجهات في مجال حفظ وتدوين الموروث الثقافي. وأكدت الدكتورة أمينة الظاهري أن المركز حريص على التواجد في اجتماعات الأمانة العامة لمراكز الوثائق والدراسات بدول المجلس، انطلاقا من أهمية هذه اللقاءات ودورها في إيجاد الأرضية المشتركة والمنصة الفعالة لتبادل الأفكار والرؤى المتعلقة بحفظ وتدوين التاريخ والموروث الثقافي لمنطقة الخليج العربي، التي تملك تاريخاً وثقافة وتراثا مشتركاً يقوم على مبادئ وقيم اجتماعية موحدة. (دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض