• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السير الذاتية للباحثين عن العمل بالفيديو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

دبي - (الاتحاد)

يلاحظ المتجول في باحة المركز التجاري العالمي الرئيسية والمؤدية الى قاعات معرض الإمارات للوظائف وتحديدا تلك المنطقة القريبة من القاعة رقم 7، وجود عدد من الزوار الباحثين عن العمل، يصطفون في طابور واحد، للدخول الى غرفة صغيرة «كابينة» ليس فيها سوى مقعد وشاشة عرض الكترونية.

وبالدخول إلى هذه الغرفة يكتشف الفرد بأنها عبارة عن مشاركة لإحدى الشركات المختصة ببرمجيات الحوسبة، وهي تحديدا الشركة البريطانية «بيغ سكرين» - الشرق الأوسط، التي تقدم خدمة جديدة لأول مرة تدعى «فيديو بوث»، وتتيح هذه الخدمة الفرصة أمام المتقدمين للوظائف لتسجيل سيرهم الذاتية تسجيلا مصورا بالفيديو وبطريقة مهنية باستخدام أحدث تقنيات التسجيل بالفيديو.

وأكد عدد من الباحثين عن وظائف انها خدمة جديدة لم يشهدوها من قبل، تسهل عليهم عناء الكتابة التقليدية لسيرهم الذاتية، فقد تطورت الحياة وباتت التكنولوجيا تسيطر على كل ما فيها، وقد وصل الأمر الى أرباب العمل، فباتوا يرتكزون على وسائل التكنولوجيا وتطويعها والاستفادة منها في بيئات ومناخات عملهم.

وشددوا على أنها تتيح لهم المجال للوصول الى اكثر من جهة وشركة في دولة الإمارات، فطالما أنّ هذه السير مسجلة بطريقة الفيديو فستصل الى الجهات كافة باعتبارها في شراكة استراتيجية لهذه الشركة البريطانية.

وقال المواطن صالح أحمد، (باحث عن وظيفة): لفت انتباهي اصطفاف عدد من الشباب امام الغرفة، وعندما تساءلت عن سبب وقوفهم، أوضحوا لي أنّ هذه الكابينة الصغيرة تقدم خدمة جديدة في عالم التوظيف، وقد تساعدني في ايصال سيرتي الذاتية لكافة الجهات الحكومية والاتحادية والخاصة التي وقعت عقودا مع الشركة صاحبة الخدمة.

وقال المواطن سيف محمد، باحث عن وظيفة: لقد بنيت آمالا على هذه الخدمة بعد أن شرح لي موظف الشركة فوائدها، وأحلم بالحصول على وظيفة عبر هذه الخدمة، فقد باتت التكنولوجيا مصدرا مهما في عالم الوظائف.

وأوضح ويلسون كوشرن، مالك شركة «بيغ سكرين» في تصريح لـ«الاتحاد»، أنّ خدمة «فيديو بوث» تعد الأولى من نوعها في مجال التوظيف، اذ تقدم الشركة لزوار المعرض خدمة تسجيل سيرهم الذاتية تسجيلاً مصوراً بالفيديو وبطريقة مهنية باستخدام أحدث تقنيات التسجيل بالفيديو .

وأوضح انّ هناك عقودا تجمع الشركة مع جهات حكومية ومحلية وخاصة في دولة الإمارات، وسوف نساعد الباحثين عن الوظائف بناء على خبراتهم وشهادتهم الجامعية والوظائف التي يرغبون فيها وذلك بإرسال سيرهم المسجلة بالفيديو الى تلك الجهات المتعاقدة معنا الأمر الذي يسهم في وصول السيرة الذاتية للباحث عن وظيفة لأكثر من جهة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض