• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد التوصل إلى اتفاق في الكونجرس حول قانون المالية لسنة 2014

الولايات المتحدة تتفادى توقف الإدارات الفيدرالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

واشنطن (أ ف ب) - تمكنت الولايات المتحدة هذا الأسبوع من أبعاد شبح شلل جديد في الإدارات الفيدرالية الأميركية بشكل نهائي أمس الأول مع التوصل إلى اتفاق في الكونجرس حول قانون المالية لسنة 2014.

ونشر المفاوضون عن الجمهوريين والديموقراطيين مشروع قانون الموازنة الذي عملوا عليه طيلة الأسابيع الماضية ويحدد بنداً بنداً نفقات كل وكالة فيدرالية خلال السنة المالية الجارية التي تنتهي في 30 سبتمبر 2014.

ويقع مشروع القانون الذي اتفق عليه الحزبان في 1582 صفحة.

وقال المفاوضان البرلمانيان السناتور الديموقراطية باربرا ميكولسكي والنائب الجمهوري هال روجرز «نحن سعداء للتوصل إلى اتفاق عادل، وبمشاركة الحزبين حول التمويل الفيدرالي للسنة 2014».

وأضافا في بيان مشترك «على الرغم من أن خلافاتنا عديدة والوقت ضيق، فقد تمكنا من الخروج باقتراح لقانون متين يحترم الإطار المحدد في اتفاق موراي-راين حول الموازنة، ويبقي الإدارات مفتوحة، ويبعد الغموض وانعدام الاستقرار الاقتصادي».

وكان يفترض أساسا اعتماد قانون الموازنة هذا اليوم الأربعاء على أبعد تقدير. لكن بما أن المفاوضات استمرت لفترة أطول مما كان مرتقبا، اعتمد مجلس النواب أمس، قانوناً مصغراً للموازنة لثلاثة أيام من اجل أرجاء هذا الاستحقاق حتى السبت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا