• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحتضن العرض الأشهر تاريخياً

افتتاح دار دبي للأوبرا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

أحمد النجار (دبي)

تواصل دبي سيناريو الإبهار الدائم الذي تفاجئ به العالم من خلال سلسلة مشروعاتها الفنية والترفيهية والثقافية، لتكون ملتقى للفنون وعنواناً للمحبة وأرضاً للسلام. وتشهد دبي هذه الليلة افتتاح دار دبي للأوبرا، الذي يقع في منطقة داون تاون على بعد أمتار من برج خليفة، ويعد هذا الحدث هو الأبرز الذي تشهده المدينة اليوم، وتحتفي به قبل توديع عام 2016، لتصبح مصدر إشعاع ثقافي وفني تجتمع على خشبتها كل إبداعات وتراث الشعوب بألوان ثقافاتهم وعراقة فنونهم، وتستضيف في أول عروضها العرض للنجم الأسطوري الشهير «بلاسيدو دومينجو» الذي حطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر، حيث نفدت كل التذاكر قبيل إعلان العرض.

قوارب الداو

في جولة خاصة نظمتها دار دبي للأوبرا لممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، قبل تدشين الافتتاح الرسمي مساء اليوم، تم خلالها مشاهدة عرض استباقي بديع، ثم الاطلاع على ما تحتويه دار دبي للأوبرا من مرفقات خاصة، وتصميم معماري فريد مستوحى من قوارب الداو العربية، وتضمّ مسرحاً رئيسياً تم تصميمه بطريقة فنية رائعة تسمح بإطلالة واضحة ومشاهدة ممتعة بكل تفاصيله وتم تزويده بشاشة عرض صغيرة تعتلي الخشبة للترجمة باللغتين العربية والإنجليزية، مما يضفي جواً من الصفاء والتأمل، كما تتضمن الدار قاعة للحفلات الغنائية والموسيقية ومساحة مفتوحة للفعاليات بمساحة 2000 متر مربع، ويمكن أن تستضيف القاعة الرئيسة حفلاً موسيقياً يتسع لـ2000 شخص، وكما يستوعب حفل عشاء يتسع لـ1000 شخص، ويوجد خارج القاعة مساحة مخصصة للعروض الصغيرة وقاعة للتمارين ومطعم مذهل على السطح وحديقة سماوية تطل على نافورة برج خليفة.

ملك الأوبرا

وتحتضن دار دبي للأوبرا في افتتاحها الكبير اليوم ضمن برنامج عروضها الفنية الكلاسيكية والمعاصرة والتي تتنوع بين الموسيقا والغناء والأوبريت وغيرها، أشهر عرض فني وتاريخي للنجم الأسطوري وملك الأوبرا العالمي «بلاسيدو دومينجو» الذي تطلق عليه الصحافة العالمية لقب أعظم فناني الأوبرا في العالم، فقد سجل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بإحياء أكثر من 4000 حفل فني، وتأدية 147 دوراً مسرحياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا