• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الهلال» نظم حفلاً لتوزيعها بحضور 250 طالباً وطالبة

9 مدارس بعجمان تفوز بجائزة «عون للخدمة المجتمعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

فازت 9 مدارس على مستوى منطقة عجمان التعليمية بالجائزة الأولى لجائزة عون للخدمة المجتمعية للهلال الطلابي، وكانت الجائزة الثانية من نصيب ثلاث مدارس، وذلك في المسابقة التي شارك فيها14 مدرسة حكومية وخاصة في إمارة عجمان.

ونظم الهلال الأحمر فرع عجمان في مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الثانوي بعجمان الحفل السنوي لتوزيع الجائزة على مستوى مدارس منطقة عجمان التعليمية للعام الدراسي 2013 2014 .

حضر الحفل معالي الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان ومحمد ناصر السويدي مدير فرع الهلال الأحمر بعجمان وعلي حسن محمد مدير منطقة عجمان التعليمية وأكثر من 250 طالباً وطالبة يمثلون المدارس المشاركة في حفل جائزة عون والجهات المهتمة بمجالات العمل الإنساني والتطوعي إلى جانب الإعلاميين والتربويين ومنسقي الهلال الطلابي بفرع عجمان.

وأكد محمد السويدي أن جائزة عون للخدمة المجتمعية للهلال الطلابي تهدف إلى تحقيق الأهداف السامية للهلال الأحمر وترجمتها إلى أعمال واقعية تخدم المجتمع المحلي وتعمل على ترسيخ قيم المبادرة والمنافسة والمشاركة في الأنشطة الوطنية بتنفيذ برامج مجتمعية وإنسانية متميزة تعزز من قيمة العمل التطوعي محليا ودوليا وتخدم المجتمع وتنشر الوعي المجتمعي بين كافة أفراده عبر التكامل الاجتماعي عن طريق طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة وغرس مفاهيم الولاء والانتماء للوطن.

و أقيم على هامش الاحتفال بجائزة عون للخدمة المجتمعية معرض للأعمال والإنجازات التي قامت بها المدارس المشاركة والفائزة بالجائزة يحتوي على عدة أنشطة متنوعة للهلال الطلابي بعجمان.

جدير بالذكر أن إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر وضمن خطتها التشغيلية السنوية وضعت العديد من البرامج المجتمعية والتوعوية تهدف إلى رعاية المرضى ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية الأيتام ودعم الأسر المتعففة وغيرهم من الفئات التي تحتاج إلى الدعم الإنساني والمساندة بالإضافة لمشاريع تنافسية على مستوى مدارس المناطق التعليمية بالدولة كجائزة عون للخدمة المجتمعية لجماعات الهلال الطلابي تشارك فيها المدارس الحكومية والخاصة والمراكز والمعاهد وفروع الهيئة على أن يتم اختيار مشروع واحد منها للفوز بالمركز الأول على مستوى مراحل التعليم الثانوي والأساسي بالحلقتين 1 و2 .

و وضعت إدارة المتطوعين خطوات تنفيذية لمشروع المسابقة وشروط وإجراءات يجب على المتنافسين الالتزام بها وحددت المدة الزمنية لانطلاق مشاريع المسابقة وأنشطة الهلال الطلابي على أن تعقبها احتفالية يتم فيها تكريم الفائزين على مستوى المناطق التعليمية للمدارس المشاركة في المسابقة وتوزيع الجوائز والشهادات عليهم. (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض