• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لمساعدتهم في مواجهة ضعف الأجور

«الأعمال الخيرية» تمول مساعدات غذائية لعمال في جنين الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

مولت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مساعدات غذائية تمثلت بلحوم مجمدة وزعت على عمال النظافة في منطقة جنين شمالي الضفة الغربية الفلسطينية كجزء من مشروع مساعدات شامل لكل العمال الذين يعانون من شح الأجور التي يتقاضونها.

وقال إبراهيم راشد مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية إن هذه المساعدة لفئة العمال جاءت بمناسبة الذكرى السنوية ليوم العمال العالمي في الأول من مايو تهدف إلى التخفيف عن كاهل عمال النظافة الذين يعانون صعوبات اقتصادية قاسية لا يستطيعون بسببها تدبير لقمة العيش لأطفالهم.

وذكر أن مؤسسة نداء الإنسان الدولية تقوم بتوزيع اللحوم التي مولتها الهيئة على عائلات العمال بواقع كيلو جرامين لكل أسرة، لافتاً إلى أنها تعد مساعدة رمزية لكنها ضرورية بسبب غلاء أسعار اللحوم التي تصل قيمة الكيلو جرام الواحد منها إلى أكثر من 16 دولاراً ولا تستطيع عائلات كثيرة شراءها أو تدبير ثمنها.

وعبر العمال المستفيدون من هذه المساعدة عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ولكل المؤسسات والهيئات بدولة الإمارات التي وقفت ولا تزال إلى جانب الشعب الفلسطيني بمختلف قطاعاته.

وقال سعيد محمد صالح أحد العمال المستفيدين نيابة عن زملائه إن عمال النظافة يتقاضون رواتب زهيدة وتوزيع اللحوم على رمزيتها له أثر معنوي قبل أن يكون ماديا على فئة العمال الذين يكدون منذ طلوع الفجر حتى مغيب الشمس لإزالة المخلفات وتنظيف الشوارع.

وعبر المسؤولون عن قطاعات العمال في محافظة جنين عن امتنانهم للمساعدات القيمة التي تقدمها الهيئات الخيرية الإماراتية في كل المناسبات ولكل القطاعات الفلسطينية المحتاجة، مشيرين إلى أن هذه الهيئات وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تقدم أنواعاً متعددة من المساعدات تشمل جميع القطاعات والفئات المجتمعية الأشد ضعفاً خاصة المعاقين والأيتام والأسر المحتاجة، كما تقدم مساعدات أخرى في مجالات التعليم والصحة للمستشفيات والمدارس التي تعاني من الظروف الاقتصادية الصعبة في الأراضي الفلسطينية. (جنين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض