• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هند القاسمي: يـــوم المــرأة الإماراتيـة إنجـاز تاريخــي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

ظافر جلود (دبي)

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، وتحت رعاية الشيخة د. هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيس نادي أعمال سيدات الإمارات والمهن الحرة، وبالتعاون مع آرت بلاس كاليري، افتتح معرض «ملتقى المرأة للفن التشكيلي، وعرض الأزياء» في صالة آرت بلاس دبي القوز، وشهد تكريم الشيخة الدكتورة هند عبد العزيز القاسمي، وتكريم الفنانة الإماراتية ندى الهاشمي. وتستمر الفعاليات أسبوعاً كاملاً.

وقالت الشيخة د. هند بنت عبد العزيز القاسمي في كلمتها: «نحن فخورون بتنظيم هذا المعرض الذي يقام بمناسبة عزيزة علينا، وهو يوم المرأة الإماراتية الذي أطلقته «أم الإمارات»، ليكون يوماً تاريخياً يجسد إبداعات المرأة في كل مجالات الحياة في الإمارات الحبيبة، كذلك لكونه أول معرض يقام على مستوى عربي دولي، ويضم كوكبة من أبرز الفنانات التشكيليات ممن لهن بصمات واضحة في مسيرة الفن المعاصر».

واستلهمت الأعمال المعروضة وجوهاً نسوية مختلفة من بقاع العالم، كتعبير رمزي عن تجليات وحاجات المرأة الإنسانية، بأساليب فنية مختلفة متنوعة، اختلطت ألوانها وأفكارها لتجسيد دور المرأة في الانشغال بالحياة. وتنتمي المعروضات، التي شاركت فيها أكثر من 20 فنانة عربية وأجنبية، إلى العديد من المدارس الفنية، مثل السريالية والتعبيرية والواقعية والتأثيرية، حيث شاركت إضافة إلى الإمارات كل من: السعودية والأردن ومصر والعراق وسوريا والهند وألمانيا، ما جعلها تكتسب أهمية على الساحة التشكيلية في الإمارات، لكونها تمثل اتجاهات مختلفة، وحضوراً مهماً للفنانات العربيات والعالميات.

ومن الفنانات المشاركات: هدى الريامي، عائشة السويدي من الإمارات، ريم العبيدلي - قطر، خلود خويص - سوريا، إيمان حكيم - مصر، بيترا كالتنباشي - ألمانيا، رومي رافندران - الهند، مها حسن منديللي - السعودية، ندى الهاشمي - العراق، لمياء منهل - المغرب، نسرين بوسبيت - السعودية... وأخريات.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا