• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:48     ترامب يحتفل بأول 100 يوم له في الحكم ويهاجم وسائل الإعلام         08:49     محتجون من أنصار البيئة يحتشدون أمام البيت الأبيض         08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

أميركا ترفض تزويد الجزائر بطائرات هجومية من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

أكد السفير الأميركي في الجزائر هنري انشر، أن بلاده ترفض بيع طائرات هجومية من دون طيار للجزائر، «طبقاً لعقيدتها التي تمنع توريد هذا النوع من الأسلحة إلى دول أخرى». وألمح السفير انشر، في مقابلة مع الموقع الإخباري الإلكتروني «كل شيء عن الجزائر»، إلى إمكانية بيع الولايات المتحدة طائرات من دون طيار غير هجومية للجزائر، كاشفاً عن مفاوضات بين حكومتي البلدين في هذا الشأن.

وأشار انشر إلى أن هدف الولايات المتحدة هو تطوير التعاون الأمني مع الجزائر والتوجه نحو تعاون في مجال الدفاع، يتضمن توريد تجهيزات عسكرية، وهو مسار وصفه بـ «المعقد جداً بسبب القوانين التي تحكم توريد التجهيزات العسكرية إلى حلفاء الولايات المتحدة».

ولفت إلى أن بلاده تواصل مشاوراتها مع الحكومة الجزائرية بشأن هذا الموضوع، مؤكداً مبدأ عدم التدخل واحترام السيادة الجزائرية. (الجزائر - د ب أ)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا