• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  10:03     بيان للشرطة: رجل يدهس مجموعة من الناس في بلدة هايدلبرج الألمانية وإصابة 3 أشخاص         10:04     بيان الشرطة: المشتبه به في الحادث خرج من السيارة ومعه سكين         10:04     الشرطة الألمانية:الرجل الذي دهس الناس أصيب إصابة بالغة بعدما أطلقت الشرطة عليه النار     

أميركا ترفض تزويد الجزائر بطائرات هجومية من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

أكد السفير الأميركي في الجزائر هنري انشر، أن بلاده ترفض بيع طائرات هجومية من دون طيار للجزائر، «طبقاً لعقيدتها التي تمنع توريد هذا النوع من الأسلحة إلى دول أخرى». وألمح السفير انشر، في مقابلة مع الموقع الإخباري الإلكتروني «كل شيء عن الجزائر»، إلى إمكانية بيع الولايات المتحدة طائرات من دون طيار غير هجومية للجزائر، كاشفاً عن مفاوضات بين حكومتي البلدين في هذا الشأن.

وأشار انشر إلى أن هدف الولايات المتحدة هو تطوير التعاون الأمني مع الجزائر والتوجه نحو تعاون في مجال الدفاع، يتضمن توريد تجهيزات عسكرية، وهو مسار وصفه بـ «المعقد جداً بسبب القوانين التي تحكم توريد التجهيزات العسكرية إلى حلفاء الولايات المتحدة».

ولفت إلى أن بلاده تواصل مشاوراتها مع الحكومة الجزائرية بشأن هذا الموضوع، مؤكداً مبدأ عدم التدخل واحترام السيادة الجزائرية. (الجزائر - د ب أ)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا