• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

كلمات وأشياء

فعلاً الأبيض يستطيع..

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

بدر الدين الإدريسي

لا أحد بيننا يختلف في أن الأبيض يحتاج إلى جرأة كبيرة، إلى شهامة معبر عنها بشكل جماعي، وإلى إيمان قوي بالممكنات الذاتية لكي يجاري مجموعته الآسيوية ذات الخمس نجوم، التي سيعبر منها منتخبان إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، ويحصل فيها منتخب ثالث على فرصة استدراكية للقبض على التأشيرة المونديالية.

لا أحد ينكر على المهمة صعوبتها وخطورتها، فالأبيض سيواجه تقريباً كل تضاريس وفسيفساء كرة القدم الآسيوية، جبالها الشاهقة وسهولها الوعرة ووديانها النارية والمتشعبة، وشرف الانتماء إلى أفضل 32 منتخباً عالمياً تؤسس النسخة القادمة لكأس العالم يحتاج فعلاً إلى مشوار بطولي بأقل الأخطاء وبأكثر نجاعة في إصابة الأهداف.

ومع الجزم الكامل بأن طريق الأبيض إلى روسيا لكتابة الفصل الثاني من الملحمة المونديالية، بعد الأول الذي كتبه الجيل الأسطوري الذي قاده المعلم عدنان الطلياني سنة 1990 بإيطاليا، سيكون وعراً بمنعرجاته ومنحنياته، فإن الأمر لن يكون في النهاية مستحيلاً متى تحالفت كل القوى ومتى أشعرنا اللاعبين، جماهير وإعلاماً بأننا نمثل لهم دروع حماية، ولا نتأثر بأول سقطة لمجرد حدوث نتيجة سلبية لا قدر الله.

وعندما يطلق اتحاد الكرة الإماراتي حملة «معاً نستطيع» والأبيض يخطو نحو مباراته الأولى أمام اليابان يوم الخميس المقبل، فإنه يؤكد ما قلته ذات مرة والمنتخب الإماراتي يقدم نفسه كرقم جديد في معادلة الكرة الآسيوية والخليجية، عندما فاز بكأس الخليج وعندما حل ثالثاً في مونديال القارة الصفراء قبل سنة بأستراليا، من أن هذا الجيل الرائع يستحق أن ينهي دورة الإبداع بثوب المنتخب المونديالي. وإذا كان الأبيض قد أسقط كبار منتخبات القارة في المونديال الآسيوي الأخير، ليصل إلى المركز الثالث، فما الذي يمنعه من أن يكون بين أفضل أربعة منتخبات آسيوية تصل إلى مونديال روسيا.

قطعاً ليس هناك ما يحول بين الأبيض وبين هذا الإنجاز، سوى بخس الذات والاحترام المبالغ فيه للمنافسين، لذلك أنا واثق بأن المنتخب الإماراتي سيلعب كل مباراة من المباريات العشر بقيمه الفنية والجماعية وبإصراره على ربح الرهان وبثقته الكاملة بمقدراته، لأنه فعلاً يستطيع..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء