• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  04:18     إيران تغلق حدودها الجوية مع إقليم كردستان العراق بطلب من حكومة بغداد    

أكد أن سلاح الغاز لن يجدي

خبير طاقة: قيادات الدوحة تهوي باقتصاد قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

بسام عبد السميع (أبوظبي)

قال الدكتور فيصل مرزا، مستشار في شؤون الطاقة وتسويق النفط، مدير دراسات الطاقة في منظمة أوبك سابقاً، إن قيادات قطر السياسية تهوي باقتصاد قطر نحو المجهول، وإن استمرارها في تعنتها سيبدد كل الآمال، قائلاً «سلاح الغاز لن يجدي يا قطر».

وقال في حوار مع «الاتحاد» أمس، «إن سعي قطر لزيادة إنتاجها للمحافظة على عباءتها كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، وسط كثير من عوامل الضعف، مسألة تحتاج إلى أكثر من الجرأة على الحديث عبر «قناة الجزيرة»، ففي الساحة لاعبون آخرون على استعداد لتقديم كل المرونة المغرية للأسواق، يراقبون بدقة استعداداً لإقصائها من معادلة اللاعبين الكبار في هذا المجال».

الإعلام المستأجر

وتابع «قرأنا، ما يحاول الإعلام القطري اليائس، ترويجه عبر وسائل الإعلام المستأجرة، بأن الغاز الطبيعي المسال يعتبر سلاحاً فعالاً في يد قطر، فرية كبرى تضاف لسابقة لها في محاولة إخفاء غابة البأس، بغصن شجرة الغاز المسال».

وأضاف مرزا، تشهر قطر هذه الورقة لتخفيف الضغط المتواصل عليها بسبب تداعيات المقاطعة، والذي بدأ يظهرها أمام العالم أجمع، في حجمها الطبيعي، فقد أصبح كل تحرك لها إنما هو زيادة في الأزمات السياسية، والتعقيدات الاقتصادية، وما يترتب عليها من آثار في كل مناحي الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا