• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الصحة العالمية» تعقد اجتماعاً طارئاً حول «كورونا» الثلاثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

أعلنت منظمة الصحة العالمية امس أنها ستعقد اجتماعا طارئا الثلاثاء حول فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية بينما يثير تزايد حالات الإصابة بالمرض القلق في عدة دول. وصرح طارق يساريفيتش احد المتحدثين باسم المنظمة «الثلاثاء ستعقد لجنة الطوارئ اجتماعا حول فيروس كورونا». وأوضح المتحدث أن «اللجنة اجتمعت اربع مرات حتى الآن اخرها كان في ديسمبر منذ بدء انتشار المرض، وقررت عندها اللقاء مجددا». وتابع أن «تزايد عدد الحالات في عدة دول اثار تساؤلات».

إلا أن المتحدث قال انه لا يعلم ما ستكون عليه القرارات التي يمكن ان تصدر عن الخبراء. وطلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لإنتاج الأدوية لإيجاد لقاح ضد الفيروس.

وأفادت دراسة نشرت نهاية فبراير في الولايات المتحدة واخرى قبل ايام في فيينا، أن الجمال تعتبر ناقلة لفيروس كورونا. وبحسب الحصيلة الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية والتي نشرت الأربعاء فقد تم تسجيل 496 حالة إصابة في العالم منذ سبتمبر 2012. والسعودية هي الدول الأكثر تأثرا مع إحصاء 126 حالة وفاة نتيجة للفيروس منذ ظهوره في 2012. وسجلت حالات إصابة في عدة دول من بينها الأردن ولبنان ومصر والولايات المتحدة إلا أن غالبية المصابين كانوا قد زاروا السعودية أو عملوا فيها. (جنيف - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا