• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

كيربر تتقدم بثقة في «فلاشينج ميدوز»

بداية صعبة لديوكوفيتش وجيدة لنادال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

نيويورك (أ ف ب)

واجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، وحامل اللقب، صعوبة لتخطي الدور ضمن بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية لكرة المضرب، آخر بطولات الجراند سلام. واحتاج ديوكوفيتش إلى أربع مجموعات للفوز على البولندي ييرزي يانوفيتش المصنف 247 عالمياً، 6-3 و5-7 و6-2 و6-1، وسيلتقي في مباراته المقبلة التشيكي ييري فيسيلي المصنف 49، والذي تخطى عقبة الهندي ساكيث مينيمي 7-6 (7-5) و4-6 و2-6 و6-2 و7-5.

ويعاني ديوكوفيتش إصابة في معصمه الأيسر منذ بضعة أسابيع، وقد طلب من الطاقم الطبي أيضاً معالجة إصابة ألمت به في المرفق الأيمن، ولكنه أكد أنها ليست خطيرة. وذكر المصنف الأول عالمياً عقب فوزه «أنا راض تماماً عن أدائي، خصوصاً في المجموعتين الثالثة والرابعة أمام منافس لا يمكن توقع مردوده». وقدم ديوكوفيتش مستويات رائعة في النصف الأول من العام، فتوج بطلاً في ملبورن الأسترالية ورولان جاروس الفرنسية، كما سيطر على ألقاب بطولات الماسترز للألف نقطة، قبل أن يهبط مستواه بشكل مفاجئ، فخرج مبكراً من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثم من الدور الأول لمنافسات الألعاب الأولمبية في ريو أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ولم يشارك الصربي (29 عاماً و12 لقباً في الجراند سلام) في دورة سينسيناتي قبل نحو أسبوعين، مفضلاً الإعداد جيداً لفلاشينج ميدوز.

وحقق الإسباني رافايل نادال، المصنف رابعاً، بداية أسهل بفوزه على الأوزبكستاني دنيس ايستومين 6-1 و6-4 و6-2. ويلتقي نادال بطل 2010 و2013 في الدور الثاني مع الإيطالي اندرياس سيبي الذي تغلب على الفرنسي ستيفان روبير 6-2 و3-6 و6-4 و6-3. وسيتواجه ديوكوفيتش ونادال في نصف نهائي البطولة في حال بلوغهما هذا الدور. وتأهل الكرواتي مارين سيليتش السابع، وبطل 2014 إلى الدور الثاني بفوزه على البرازيلي روجيرو دوترا سيلفا 6-4 و7-5 و6-1، والكندي ميلوش راونيتش الخامس بتغلبه على الألماني داستن براون 7-5 و6-3 و6-4.

ولدى السيدات، حققت الألمانية انجيليك كيربر، المصنفة ثانية، بداية قوية باكتساحها منافستها السلوفينية بولونا هرتسوج المجموعة الأولى 6-صفر، ثم تقدمت في الثانية 1-صفر، قبل أن تعلن الأخيرة انسحابها. وتلتقي كيربر في مباراتها المقبلة الكرواتية ميريانا لوسيتش الفائزة على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-4 و6-1. وتقدم كيربر (28 عاماً) أفضل مواسمها على الإطلاق، حيث أصبحت أول ألمانية تحرز لقب إحدى بطولات الجراند سلام بعد شتيفي جراف عام 1999، وذلك عندما تغلبت على الأميركية سيرينا وليامز، المصنفة أولى في العالم، في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن مطلع العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء