• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

البحرين تتصدر «خليجي 15» لسلة الرجال

منتخبنا يخسر أمام قطر في «الثانية الأخيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

علي معالي (الشارقة)

خسر منتخبنا لكرة السلة في الثانية الأخيرة من مباراته مع نظيره القطري 67 - 70، عندما سدد القطري يوسف محمد رمية ثلاثية جعلت المباراة تنقلب بالكامل لصالح العنابي، في الوقت الذي قدم فيه الأبيض أفضل مباراة له منذ قرابة 5 سنوات، وذلك في الجولة الثانية من منافسات خليجي 15 المقامة حاليا على صالة نادي الشارقة، وتستمر حتى السبت المقبل.

وفرط منتخبنا في فرصة ذهبية بحصد الانتصار الأول بعد الخسارة المفاجئة في الافتتاح أمام نظيره السعودي، حيث نجح منتخبنا في قلب تأخرهم مع نهاية الشوط الأول بواقع 35-43، إلى تقدم بفارق أربع نقاط مع دخول المباراة في الدقيقة الأخيرة بنتيجة 67-63، إلا أن خبرة المنتخب القطري في التعامل مع المباريات القوية قادتهم لتحقيق التعادل 67-67 مستثمرا تسرع لاعبينا في إنهاء الهجمات فضلاً عن خروج راشد ناصر للإصابة، قبل أن تحمل الثانية الأخيرة ومن تسديدة ثلاثية صعبة للغاية للاعب ارتكاز قطر يوسف أحمد جعلت المباراة تنتهي لصالح قطر بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة 70-67.

تقدم منتخب قطر في الربع الأول 20-14، قبل أن يعزز فارق النقاط إلى ثماني مع نهاية الشوط الأول بنيله الأفضلية في الفترة الثانية 23-21، ليحمل الشوط الثاني عنوان الصحوة لمنتخبنا بحسمهم الربع الثالث 18-13، إلا أن فارق الخبرة حسم المواجهة في الثواني 15-14. تألق من منتخبنا قيس عمر الذي حصل على لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 20 نقطة، ومن قطر كل من عبد الرحمن سعد «14 نقطة» وبوني واطسون «11 نقطة».

وأكد منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخبات الوطنية، أن فارق الخبرات في التعامل مع الأوقات الحساسة للمباريات القوية جعلنا نخسر مباراة في غاية الأهمية.

وقال: قدمنا مباراة رائعة المستوى، وكان منتخبنا الأكثر تميزاً، إلا أن فارق خبرات المواجهات الكبيرة كان وراء قدرة لاعبي قطر على استعادة زمام المبادرة في الثواني الأخيرة، قابلها تسرع للاعبينا في إنهاء بعض الهجمات التي كانت كفيلة بجعلنا نتقدم بأكثر من نقطة في الثواني الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء