• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المرتبة الثانية بقائمة أسرع الأسواق نمواً

طفرة جديدة في «تكنولوجيا المعلومات» بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

لا يمكن التقليل اليوم من الأثر الإيجابي الكبير الذي تمكنت الأجهزة المتنقلة على مختلف أنواعها وأشكالها من تركه على أصحاب العمل العام والخاص والمستهلكي، حيث مكن التطور في عالم الأجهزة المتحركة وما امتازت به من قدرات وإمكانات لم تكن موجودة في الماضي القريب جميع المهتمين من الوصول إلى أقصى درجات النمو والتطور، وتقديم أفضل الوسائل وأكثرها سهولة واختصاراً للوقت.

ومن هنا يرى مدير الأعمال العامة لمنطقة الخليج وبلاد الشام في شركة «أي بي أم»، بشار كيلاني، أنه من الضروري على كافة الشركات ولمواصلة هذا الزخم، أن تركز على ابتكار استراتيجية متقدمة للأجهزة المتنقلة بحيث يمكن تطبيقها لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتمكين الموظفين من إثراء تجربة العملاء.

خطوات مهمة

ويرى بشار كيلاني، أن هناك جملة من الخطوات التي يتوجب على الشركات في الإمارات العربية المتحدة اتباعها لمواكبة التوجه اللافت للعملاء نحو تطبيقات الأجهزة المتنقلة، ولمواصلة مسيرة التطور في مجال الأجهزة الذكية، ينبغي على الشركات بالدرجة الأولى بلورة فهم أوضح حول تطلعات العملاء والموظفين. وقد يكون ذلك ضرورياً لاتخاذ قرارات فورية ومباشرة بغض النظر عن المكان والزمان، مثل طريقة تعامل مدراء التسويق مع النقاشات السريعة حول علاماتهم التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد يحتاج البعض الآخر، بحسب كيلاني، إلى مزيد من البساطة مثل مديري سلاسل التوريد الذين ينشدون الوصول إلى مقاييس إحصاء متنوعة عبر بوابة إلكترونية تكون متاحة على الدوام. ويتمثل الجانب الواعد لتطبيقات الأجهزة المتنقلة في اكتسابها مزيداً من المرونة والسلاسة بما يمكّن الموظفين من الاستجابة بشكل أسرع للقضايا الملحّة بصرف النظر عن أماكن تواجدهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا