• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سعر الليلة الواحدة يتراوح بين 2200 و4000 درهم

حضانات الأطفال بالمستشفيات فنادق خمس نجوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

يتراوح سعر الليلة الواحدة داخل حضانات الأطفال بالمستشفيات بصورة عامة، بين 2200 درهم بمستشفيات وزارة الصحة و3500 درهم، في بعض المستشفيات الخاصة، لتتخطى في غالب الأحيان سعر الليلة الواحدة في فنادق الخمس نجوم.

وطالب عدد من الأهالي من مراجعي أقسام الولادة، والذي اضطرتهم الظروف لبقاء أطفالهم في حضانات بسبب حدوث الولادة في غير المواعيد المحددة لهم، بإعادة النظر في أسعار تلك الحضانات تخفيفاً عن كاهلهم ولتقليل من أعباء المعيشة ولعدم إفساد فرحتهم بميلاد طفل جديد في أسرتهم.

وفي المقابل قال مسؤولون في تلك الحضانات أن ارتفاع أسعار التكلفة بها يرجع للخدمات التي تقدمها والعناية الفائقة التي يحتاج إليها الوليد في تلك المرحلة كونها – الحضانة – تعتبر «البطن الثاني» للطفل بعد أن وضعته أمه. وقال أحمد عزمي، الذي رزق بتوأم خلال الأيام القليلة الماضية، ولم يكتب لهما الحياة، إن مستشفى القاسمي بالشارقة طالبته بأكثر من 200 ألف درهم كأجر عن مولودين «توأم» وضعا في حضانة، كونهما ولدا قبل الموعد المحدد، وتوفى أحدهما بعد 9 أيام وتوفى الثاني بعد نحو 20 يوماً.

وتابع: اليوم الواحد في الحضانات داخل المستشفى يكلفني 4400 درهم للطفلين، وهو مبلغ كبير جداً على إمكانياتي وقدراتي المادية وجعلني في حالة من التفكير وبصورة مستمرة كيف أتصرف في الأمر وأنا لا أملك أي جزء من هذا المبلغ؟!

واستطرد: «استطعت وبمساعدة أهل الخير من الأصدقاء والمحسنين دفع المبلغ المستحق عن الطفل، ولكن تكلفة الطفل الثاني أرهقتني كثيراً ولم أملك أن أقدم فيها أي شيء، خاصة أني كنت في حالة من الحزن لوفاتهما، إلا أن أهل الخير بادروا بمساعدتي في كل المصرفات وتحملوها لوجه الله. ... المزيد

     
 

النظر في أسعار الحضانات المستشفى

لابد هناك مراجعة في أسعار الحضانات لحديثي الولادة خصوصاً في مستشفيات الخاصة . أنا من ضمن ضحية هذه المشكلة ولازلت في المشكلة ولازال المبالغ متراكمة علي . ولابد من التدخل من جهات المختصة للنظر في الموضوع .

بوحمد | 2014-05-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض