• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

نددت بالأفكار السامة لـ«الجزيرة»

مصر: لم يعد مقبولاً أن يضم التحالف ضد «داعش» قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

واشنطن (وكالات)

أكدت وزارة الخارجية المصرية أنه لم يعد مقبولاً أن يضم التحالف الدولي الذي تقوده أميركا لقتال تنظيم «داعش» دولاً داعمة للإرهاب (في إشارة إلى قطر). وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة المستشار أحمد أبو زيد عبر حسابه على «تويتر»: «إن الوفد المصري شدد في كلمة أمام اجتماعات التحالف التي بدأت في واشنطن وتستمر 3 أيام أنه لم يعد مقبولاً أن يضم التحالف دولاً تروج لخطاب الإرهاب في إعلامها».

وأشار عقب انتهاء اجتماع مجموعة العمل الخاصة باستراتيجية الاتصال والإعلام إلى أن الاجتماع ينعقد في توقيت مفصلي ومنعطف بالغ الأهمية، بعد إعلان الحكومة العراقية رسمياً عن تحرير الموصل من قبضة داعش، وفي أعقاب انعقاد القمة العربية الإسلامية الأميركية لمكافحة الإرهاب في الرياض في مايو الماضي، الأمر الذي يؤسس لمرحلة جديدة ويمهد الطريق نحو دفع الجهود الدولية من أجل القضاء على أفكار التطرف والإرهاب بصورة وأشكاله كافة، ووفقاً لرؤية واضحة ومقاربة شاملة تتسق مع وجهة النظر المصرية بحتمية المواجهة الشاملة مع الإرهاب.

وأضاف أن مصر أكدت في بيانها أن الانتصار الميداني والعسكري ضد «داعش»، وبقدر أهميته، يجب أن يمتد لينال من التنظيمات الإرهابية والمتطرفة كافة، بل ومن الأذرع التي لم تعد خفية في مساندتها ودعمها لتلك التنظيمات من أجل ضمان بقائها على مدار السنوات الماضية سواء بالمال أو بالسلاح أو بالغطاء السياسي والإعلامي أو بتوفير الملاذ الآمن. ومن هذا المنطلق، جاء قرار كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين بمقاطعة قطر (عضو التحالف) في ظل دعمها لجماعات التطرف والإرهاب في المنطقة ولاسيما في ليبيا وسوريا واليمن، وزعزعتها للاستقرار والأمن الإقليمي، فضلاً عن توفيرها منابر إعلامية لتمجيد أعمال الإرهاب والتعاطف معها.

واستهجن الدفاع المستميت من قبل البعض عن محطة الجزيرة الفضائية، والتي تتخفى تحت عباءة حرية التعبير من أجل نشر أفكار سامة ومحتوى إعلامي مغرض يحض على العنف والإرهاب، وأشار إلى استضافة تلك المحطة لأبي محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة القاعدية أكثر من مرة، واستضافتها ليوسف القرضاوي الذي تأويه قطر، وهو يبيح قتل المصريين ويبيح العمليات الانتحارية ضد المدنيين، فضلاً عما تبثه تلك المحطة من أفلام وثائقية لتصوير والاحتفاء بقنص متشددين لأبناء القوات المسلحة خلال تأديتهم لواجبهم المقدس في حماية الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا