• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

أديناب وصيفاً وسمير ثالثاً وسالم عبد الرحمن خامساً

ديمتري يخطف لقب «أساتذة» مهرجان أبوظبي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

توِّج الروسي أندريكن ديمتري بلقب بطولة الأساتذة ضمن النسخة 23 لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، الذي اختتم أمس الأول بفندق دوست ثاني بأبوظبي، وحل ثانياً الهندي أديناب باسكاران وجاء ثالثاً المصري باسم أمين.

واختُتمت المنافسات بحفل مميز بحضور عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج، وحسين خوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وعدد من المهتمين باللعبة.

وأزاح الأستاذ الروسي اللاعب البولندي دراجون من القمة بعد أن كان الأخير قاب قوسين أو أدنى من اللقب، ليحل سابعاً في الترتيب العام لمنافسات البطولة الأهم في المهرجان.

وحل لاعبنا سالم عبد الرحمن خامساً، في الترتيب العام لبطولة الأساتذة وهو المركز الذي اعتبره المختصون جيداً في ظل وجود كوكبة من المصنفين العالميين وأصحاب التصنيف الأرفع على مستوى العالم.

وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على تكريم أبطال الفئات الأخرى حيث توّج الهندي أدينا فارون بلقب بطولة تحت 16 سنة وحل الأذربيجاني خودييف سنان ثانياً، فيما جاءت لاعبتنا روضة السركال ثالثةً، وتوجت لاعبتنا عائشة الشامسي بلقب بطولة تحت 12 سنة، وجاء ثانياً الأردني طاهر أبو الهيجا، وحل ثالثاً الهندي سيد هارت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء