• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبلت وفداً من «العين للتوزيع»

«الهوية» تطلع طلاب ماجستير «القيادة والأركان» على تجربتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

نظّمت هيئة الإمارات للهوية، بالتعاون مع جامعة أبوظبي، ورشة عمل لطلاب برنامج الماجستير من ضباط كلية القيادة والأركان المشتركة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، أطلعتهم خلالها على تجربتها كنموذجٍ ناجح ومؤسسة حكومية رائدة على الصعيدين المحلي والعالمي.

واستعرضت الهيئة خلال الورشة التي عقدَت في فندق «دوست ثاني» بأبوظبي، مراحل إنشاء الهيئة، ودورها في تسهيل الخدمات الحكومية وتوفير المعلومات اللازمة لدعم صنع القرار والتخطيط الاستراتيجي، والمساهمة بشكل فاعل وحيوي في مسيرة التنمية والتطور الاقتصادي والحضاري الذي تشهده الدولة.

وتضمنت الورشة التي عقدت تلبيةً لدعوة إدارة البرامج الأكاديمية للكليات العسكرية في الجامعة، التي اختارت الهيئة للاطّلاع على تجربتها، استعراض أبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال السنوات الماضية، وسعيها الدؤوب إلى تطبيق أفضل الممارسات واستخدامها لأحدث الأنظمة والتطبيقات التكنولوجية، ووسائل التواصل الاجتماعي، ودور ذلك في زيادة الكفاءة والإنتاجية في العمل، ورفع معدلات رضا المتعاملين.

وقدَّم مسؤولو الهيئة الذين شاركوا في الورشة شرحاً حول مفهوم وممارسات التعلّم المؤسسي وكيفية الارتقاء بالثقافة الداخلية للمؤسسات، كما استعرضوا تجربة هيئة الإمارات للهوية في تطبيق مواصفة المستثمرين في الموارد، لافتين إلى دور «سفراء الموارد البشرية» في الهيئة في نقل المعرفة وبناء الكفاءات، ما يسهم في استدامة التميّز المؤسسي.

كما تناولت الورشة التي حضرها 25 طالباً، أفضل الممارسات التي تنتهجها الهيئة في التدريب والتطوير واستقطاب وتأهيل الكوادر البشريّة المواطنة، وإدارة وإعداد المسارات الوظيفية، ومفهوم الإحلال والتعاقب، وإعداد القادة والمنهجيات المختلفة في مجال إدارة الموارد البشرية.

وشارك في الورشة من جانب الهيئة كل من الدكتور أحمد الجابري مدير مكتب الحوكمة المؤسّسية، وإبراهيم الحمادي رئيس قسم الموارد البشرية، والدكتور علاء جراد مدير مركز الإمارات للتعلم المؤسسي، وعبد الوهاب غنيم مدير مشروعات أول، في حين حضرها البروفيسور جميل عبد المجيد مدير البرامج الأكاديمية للكليات العسكرية في جامعة أبوظبي وعدد من أساتذة الجامعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض