• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«العالمية للتأمينات» تسجل 19,8 مليون دولار أرباحاً نصفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

حققت الشركة العالمية للتأمينات العامة خلال النصف الأول من العام صافي أرباح 19.8 مليون دولار، بنسبة زيادة بلغت 22% مقارنة مع 16.2 مليون دولار للفترة نفسها من العام الماضي، حسب إعلان النتائج المالية للشركة أمس. وقالت الشركة في الإعلان، إن إجمالي الأقساط المكتتبة للفترة المنتهية 30 يونيو 2016 126.8 مليون دولار مقارنة مع 122 مليون دولار للفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع صافي ربح الاكتتاب إلى 28.4 مليون دولار بنسبة نمو 39% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، إضافة إلى تحسن النسبة المجمعة من 89% في الفترة السابقة إلى 81.9% في هذه الفترة.

وقال واصف الجبشة، المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة «رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها سوق التأمين، فقد استمررنا في المحافظة على فلسفة الاكتتاب الخاصة بنا والقائمة على التركيز على ربحية الأعمال بدلاً من الاكتتاب لزيادة حجم الأقساط المكتتبة.. فبالرغم من نمو حجم الأقساط المكتتبة بنسبة 4% ، ارتفعت نسبة ربحية الأعمال بنسبة 22%، ما أدى إلى تحقيق نسبة مجمعة استثنائية».

ويأتي هذا بعد أن أكدت شركات التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز‏‭(‬Standard‭ & ‬Poor’s‭) ‬ و ‬إيه ‬إم ‬بيست (‭(‬A.M.‭ ‬Best ‬على ‬التصنيف ‬المالي ‬للمجموعة، ‬باعتباره «‬Excellent‭ A-».

وأضاف الجبشة «يعكس تحديث العلامة التجارية للمجموعة على المكانة العالمية المتنامية للشركة، وسنستمر في التركيز على استراتيجية النمو المنتظم من خلال التوسع الجغرافي واستمرارية التركيز على ربحية أعمال الاكتتاب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا