• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

تحديث إجراءات المحاكم وتعزيز تسوية النزاعات

سوق أبوظبي العالمي يُعيّن اللورد ماكجي قاضياً جديداً في محاكم السوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عين سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الجديد في أبوظبي، اللورد ماكجي قاضياً جديداً في محاكم سوق أبوظبي العالمي، لترؤس الحالات الواردة لقسم المطالبات الصغيرة في محكمة الدرجة الأولى (الابتدائية).

وسيقوم اللورد ماكجي عبر خبرته الواسعة في مجال تحديث إجراءات المحاكم وتعزيز وصول المتقاضين إلى أشكال تسوية النزاعات كافة، بضمان التعامل مع القضايا المعروضة على قسم المطالبات الصغيرة بكل نزاهة وكفاءة وشكل اقتصادي وفقاً للإجراءات المبسطة والعملية التي يطبقها القسم. كما سيعمل على دعم الجوانب المتصلة بالابتكار التكنولوجي لتحقيق سياسة محاكم السوق الساعية للاستفادة القصوى من الخدمات الإلكترونية وتطبيقها على القضايا المعروضة كافة، بما يشمل إدارة القضايا عبر المؤتمرات الإلكترونية، وعقد المحاكمات بشكل إلكتروني لحالات محددة.

وأكد أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، أن تعيين اللورد ماكجي سيعزز القدرات والكفاءة القضائية للسوق، ويشكل إضافة نوعية إلى خبرات رئيس محاكم السوق والقضاة المعينين بحل النزاعات المدنية والتجارية، مضيفاً أن انضمام مثل هذه الشخصيات المُقدّرة والمُحترمة عالمياً، يؤكد التزام السوق تأسيسَ إطار عمل قانوني متين وعالمي يكون قادراً على تلبية متطلبات وتطلعات المؤسسات المحلية والعالمية كافة التي تمارس أعمالها انطلاقاً من السوق.

من جانبه، أوضح اللورد ديفيد هوب، رئيس محاكم سوق أبوظبي العالمي، أن تعيين اللورد ماكجي يُشكل تطوراً إيجابياً لمحاكم السوق، كما أن خبرته في تحديث إجراءات المحاكم ومساعدة المتقاضين المترافعين عن أنفسهم والمحامين في فهم تسوية المنازعات المعروضة أمام المحكمة، ستُلبي احتياجات المجتمع بشكل متكامل وتؤكد التزامنا تقديم خدمات متميزة وعالية الجودة لتسوية النزاعات القضائية.

ويتمتع اللورد ماكجي بمسيرة قضائية طويلة، وعُيّن العام 1996 لشغل منصب مشترك كرئيس لمحكمة الأراضي الإسكتلندية ورئيس لكرسي قضاء الأراضي في إسكتلندا، حيث شغل المنصبين حتى تقاعده في العام 2012، ليعمل بعدها قاضياً بدوام جزئي في محكمة الاستئناف المدني الإسكتلندية.

ويعرف عن اللورد ماكجي اهتمامه بتقنيات التقاضي، وقدم في الآونة الأخيرة دورات تدريبية للمحامين، كما عمل مستشاراً للمحامين في جمعية القانون الإسكتلندية، وأدارالعديد من الدورات التدريبية القضائية. وتضمنت أبرز إنجازات اللورد ماكجي خلال عمله في محكمة الأراضي، قيادة عملية تحديث إجراءات المحكمة، وإعادة صياغة القوانين بشكل كامل، وتقديم الدعم والمساعدة إلى المتقاضين المترافعين عن أنفسهم عبر تصميم دليل إرشادي متكامل للقوانين والمصطلحات القضائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا