• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برنامج تدريبي في رأس الخيمة

جهات ومؤسسات تعزز مفهوم السلامة الصحية والمهنية لموظفي مواصلات الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شاركت جهات ومؤسسات برأس الخيمة في فعاليات البرنامج التدريبي التوعوي تحت شعار «سلامتك ركيزة نجاحنا» الذي نظمه فرع مواصلات الإمارات بالإمارة والذي اختتمت فعالياته مؤخراً وامتدت خلال شهر أبريل الماضي.

وبلغ عدد الجهات الداعمة للبرنامج أكثر من 10 جهات، توجهت من خلال التنسيق مع إدارة المواصلات نحو إعداد جدول البرامج والفعاليات النظرية والعملية التي ستوجه لموظفي المواصلات على اختلاف مهامهم.

وأشار عبيد راشد البريكي مدير موصلات الإمارات المدرسية لفرع رأس الخيمة، أن شهر السلامة في مواصلات الإمارات الذي امتدت فعالياته على مدار شهر أبريل الماضي، أسهم ومن خلال مشاركة وتعاون عدد من الجهات والمؤسسات المتواجدة في الإمارة في تعزيز الوعي بجوانب السلامة الصحية والمهنية للموظفين العاملين، وأثرى مخزونهم المعرفي من خلال البرامج المنوعة التي أطلقت خلال الشهر وأدرجت الموظفين في كافة الفعاليات النظرية والعملية. وأشاد بجهود القائمين في مختلف الجهات المشاركة والتي توجهت إلى إعداد وتنظيم الفعاليات المختلفة منها الورش التعريفية والمحاضرات المختلفة والتدريبات العملية والتجارب الوهمية.

وذكر أنه شارك عدة جهات ضمن فعاليات شهر السلامة منها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بإدارة المرور والدوريات والمنطقة الطبية ممثلة بإدارة التثقيف الصحي والإعلام ومنطقة رأس الخيمة التعليمية وإدارة الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومركز التنمية الاجتماعية والشؤون الإسلامية والأوقاف، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وغيرها من المؤسسات الداعمة في الإمارة.

وأشار أنه من ضمن الفعاليات المنظمة ورش تحت شعار «سلامة الطلبة مسؤوليتنا جميعاً»، ومحاضرات بعنوان «طرق مكافحة الحرائق مع أهمية المحافظة على بيئة العمل للوقاية من نشوب الحرائق» وفعاليات صحية تحت عنوان « فحص الأمراض المزمنة» وكذلك فحوصات النظر والسكري والطول والوزن، محاضرات حول اللياقة البدنية وأهميتها في المحافظة على السلامة المهنية ودورات في الإسعافات الأولية وعملية التبرع بالدم وغيرها من الفعاليات. وذكر أن البرنامج استهدف جميع الموظفين والعاملين في المواصلات من بينهم 550 من سائقين ومشرفي النقل والسلامة، إضافة إلى الفنيين والمحطات ومراكز الاستثمارية في الفرع، مشيراً الى أن ذلك يأتي ضمن الاستراتيجية العامة للمؤسسة وخاصة بأن شهر أبريل يتزامن مع يوم الصحة العالمي وهو شهر السلامة والصحة المهنية في جميع فروع المؤسسة.

وأشار عبيد راشد البريكي أن البرنامج يأتي لنشر ثقافة السلامة والاهتمام بمبادئ الصحة المهنية في مقر العمل الإداري أو الميداني، لا سيما السائقين والفنيين الذين يعملون في بيئات لها اشتراطاتها ومحاذيرها الخاصة. كما يسعى البرنامج المنفذ في تزويد الموظفين بالمعلومات الحديثة حول كيفية الحفاظ على الممتلكات الشخصية والعامة، وتحقيق عنصر السلامة في المنزل والسيارة والشارع وبقية تفاصيل الحياة اليومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض