• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م
  02:26     مصدر دبلوماسي: القائد العسكري خليفة حفتر وفائز السراج رئيس حكومة ليبيا المدعومة من الأمم المتحدة يجريان محادثات في باريس الثلاثاء    

شملت ست مناطق صناعية بالإمارة

«حافلة التوجيه» تبدأ جولاتها التوعوية بـ «قرار الظهيرة» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تباشر وحدة التوجيه المتنقلة «حافلة التوجيه» التابعة لوزارة الموارد البشرية والتوطين، تنفيذ جولاتها الميدانية التوعوية بقرار وقف العمل في فترات الظهيرة خلال أشهر الصيف، حيث بدأت في الأسبوع الجاري خطتها التوعوية بلقاءات العمال في مواقع العمل في أبوظبي، وذلك بهدف الإبقاء على مستوى الوعي بين العمال فيما يتعلق باشتراطات السلامة والصحة المهنية المرتبطة بقرار الظهيرة.

وحرصت «الاتحاد» على الوجود، أمس، في جولة الوحدة المتنقلة «حافلة التوجيه» في إحدى الجولات الميدانية التي توجهت إلى أحد مواقع الإنشاءات في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي، والتقى موجهو الوزارة عدداً من العمال، وقاموا بتوزيع الكتيبات الإرشادية عن مخاطر العمل في الظهيرة والإجراءات التي يجب اتباعها خلال ساعات وقف العمل، علاوة على الإسعافات الأولية في حال شعور أي عامل بالإجهاد الحراري خلال ساعات النهار.

وقال قاسم محمد جميل مدير إدارة التوجيه: «إن مفتشي إدارتي التفتيش والتوجيه بدأوا بالفعل الجولات المتنقلة خلال الأسبوع الجاري، وتستمر لمدة أسبوعين، للوجود في ست مناطق صناعية في إمارة أبوظبي، وتحديداً المصفح، مدينة إيكاد الصناعية، المفرق الصناعية، سكن العمال بالظفرة، وسكن العمال بقرية الراحة، ومدينة محمد بن زايد».

وأضاف: «إن الزيارات تأتي بهدف توعية العمال وأصحاب الشركات بأهمية تنفيذ قرار وقف أنشطة العمل تحت الأشعة المباشرة للشمس وقت الظهيرة اعتباراً من 15 يونيو، ويستمر حتى 15 سبتمبر المقبل»، مشيراً إلى أن الجولات تشمل محاضرات بلغات (العربية والأوردو والهندي والإنجليزية)، بحيث تكون مركزة في المعلومات عن القرار وتوضيح الحقوق التي يوفرها للعمال، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وعدم تعريضهم للخطر في مواقع العمل، لافتاً إلى أنه تم توزيع عدد من الهدايا على العمال وكتيبات التوعية.

وبدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين الزيارات التوجيهية في منتصف يونيو، باستخدام «وحدة التوجيه المتنقلة» لأصحاب العمل والعمال في 55 موقع عمل ومنطقة صناعية على مستوى الدولة، تستمر لثلاثة أشهر، وسيتم إعداد تقرير أسبوعي عن زيارات الظهيرة في كل إمارة.

ولفت مدير إدارة التوجيه إلى أن المحطة القادمة لـ «حافلة التوجيه» ستكون في إمارة الشارقة، حيث تتم الزيارات الميدانية على مدار أسبوعين بدءاً من 13 أغسطس وحتى 24 أغسطس، على أن يقوم مندوبو الوزارة بزيارة 17 منطقة صناعية في الإمارة، إضافة إلى مناطق المجرة والشويهين والصجعة الصناعية والذيد ومليحة، مشيراً إلى أن الأسابيع التالية ستوجه الزيارات التوجيهية لـ 12 منطقة في كل من عجمان الصناعية والمنامة بإمارة عجمان، وجزيرة الحمرة الصناعية والرمس وإذن ومنطقة رأس الخيمة الصناعية وجلفار، علاوة على زيارة مناطق بخورفكان والفجيرة.

ونفذت الوزارة زيارات توجيهية عدة للمناطق الصناعية ومواقع العمل في إمارة دبي، حيث تمت زيارة 14 منطقة تشهد أنشطة صناعية أو بناء، مثل القصيص والقوز وجبل علي وديرة وبر دبي ورأس الخور ومحيصنة وسونابور وأم رمول والسطوة ومجمع دبي للاستثمار والكرامة ونايف والنهدة. وتطبق الوزارة قرار وقف العمل في الظهيرة للعام الـ 13 على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا