• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

رئيس محكمة كلباء الاتحادية الابتدائية لـ «الاتحاد»:

مبادرات خدمية وإنسانية لإنجاز المعاملات القضائية لكبار السن والمعاقين بأماكن إقامتهم في كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

السيد حسن (كلباء)

أعلن المستشار الدكتور عمر عبيد الغول، رئيس محكمة كلباء الاتحادية الابتدائية أن المحكمة نفذت خلال الشهور القليلة الماضية عددا من المبادرات المجتمعية الجديدة، التي تسهم في تدعيم أواصر التواصل بين المحكمة والجمهور العادي من خلال استحداث خدمة جديدة لكبار السن والمعاقين من المواطنين والمقيمين بكلباء ومناطقها البعيدة .

وأوضح أن ذلك سيتم من خلال تسيير فريق عمل من موظفي المحكمة، يتم تدريبه على تلك المهام لإنجاز كافة المعاملات في المحكمة، وتوصيلها إليهم في مناطقهم وبيوتهم دون عناء أو تعب، وتأتي تلك الخدمة ضمن توجيهات معالي وزير العدل بخلق علاقات التواصل الجيد والمثمر بين المحكمة والمواطنين في كل مكان..

وذكر المستشار الدكتور عمر عبيد الغول في تصريح لـ ” الاتحاد ” أن نسبة التوطين في المحكمة تتجاوز 90%، حيث يصل عدد الموظفين في المحكمة 26 موظفا، بينهم 4 عرب وآسيويين، ونسعى في المحكمة إلى استقطاب المزيد من المواطنين في عدد من الوظائف الفنية والإدارية لتوطين كامل الوظائف.

ولفت رئيس محكمة كلباء الاتحادية الابتدائية إلى أن إدارته تتجه بشكل جاد نحو تطبيق نظم الخدمات الذكية الجديدة بدلا من الوسائل التقليدية، وبما يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في التحول الكامل للحكومة الذكية.

ومن هذه المبادرات علي سبيل المثال «ساعة الأرض»، و«دوام بلا مركبات» و«نتوحد من أجلهم» ، وكانت جميع المشاركات والمبادرات جيدة ومفيدة لجميع الأطراف، حيث تم التواصل في كل مبادرة مع أفراد المجتمع وفعالياته، كما تم مشاركة موظفين من المحكمة في تلك المبادرات، حيث كانت جميعها مشاركات تفاعلية جيدة، ولدينا فيما تبقى من شهور العام 2014 عدد إضافي آخر من المبادرات الاجتماعية والإنسانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض