• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

«بتروبراس» البرازيلية للنفط توشك بيع خطوط لتوزيع الغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

برازيليا (د ب أ)

وصلت شركة النفط البرازيلية «بتروليو برازيليريو» (بتروبراس) إلى مرحلة متقدمة في مفاوضات بيع شبكة لتوزيع الغاز الطبيعي إلى مجموعة شركات بقيادة شركة «بروكفيلد أسيت مانجمنت» للاستثمار، وقد تبيع حصة أكبر من تلك التي كان مقرراً بيعها، وتبلغ 81% من أسهم الشبكة، وهي أكبر صفقة لبيع الأصول تقوم بها الشركة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصادر مطلعة القول: «إن الشركة قد توافق على بيع شبكة خطوط غاز (نوفا ترانسبورتادورا دو سوديست) ووحدة التخزين التابعة له قبل نهاية سبتمبر المقبل. وتتراوح قيمة الصفقة بين 5,5 و6 مليار دولار».

وتضم مجموعة الشركات المشترية صندوق الاستثمار السيادي السنغافوري «جي.آي.سي»، وشركة «تشاينا إنفستمنت كورب» الصينية»، و«جرين ويش»، و«فرست ريزيرف كورب».

يذكر أن بتروبراس التي تواجه أكبر فضيحة فساد في البرازيل تعاني من أجل تعويض مليارات الدولارات التي استثمرتها في مصافي تكرير غير مربحة. وتستهدف بيع أصول بقيمة 15,1 مليار دولار خلال عامين، بهدف تخفيض حجم ديونها.

كانت بتروبراس قد باعت العام الماضي أصولاً بقيمة 700 مليون دولار، ومنذ ذلك الوقت تسارعت وتيرة مفاوضاتها بشأن بيع مزيد من الأصول منذ تولي بيدرو بارينتي منصب رئيسها التنفيذي في يونيو الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا