• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

توقف مؤقت في خليج المكسيك يرفع سعر الخام

شركات نفط أميركية تتفادى وقف إنتاج بـ 10 مليارات دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

نيويورك (د ب أ)

أفلتت شركات النفط والغاز الطبيعي العاملة في ولاية كولورادو الأميركية من تصويت كان يهدد بوقف إنتاج كميات من النفط والغاز تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار سنوياً.

وكانت مبادرة مقترحة باسم «المبادرة رقم 78» تستهدف فرض قيود على التنقيب بالقرب من المساكن، لم تحصل على 21 ألف توقيع صحيح لطرحها للتصويت في استفتاء عام، حسب بيان صادر عن وزير الدولة في كولورادو ويني ويليامز. ولم يحصل أيضاً اقتراح، يسمح للحكومات المحلية بفرض حظر على استخراج الزيت الصخري باستخدام التكسير الهيدروليكي، على العدد الكافي من التوقيعات لطرحه للاستفتاء العام في الولاية.

وحسب تحليل لوحدة أبحاث «بلومبرج إنتيليجنس»، فإن هذه الإجراءات تهدد عمليات التنقيب عن النفط والغاز في الولاية، وهي سادس أكبر منتج للغاز بين الولايات الأميركية.

وكانت «المبادرة رقم 78» تهدد بحظر التنقيب في نحو 90% من مساحة الولاية، التي استخرجت منها الشركات ما قيمته نحو 10 مليارات دولار من النفط والغاز خلال العام الماضي.

على صعيد متصل، ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة أمس بدعم من تعليق بعض الإنتاج في الخليج الأميركي بسبب عاصفة استوائية متوقعة وتكهنات بأن يعمل المنتجون خلال اجتماعهم في الجزائر الشهر المقبل على تعزيز الأسعار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا